للرجال فقط حتى تصبح صديقا للبيئة.. تجنب الشفرات البلاستيكية.. اعرف البدائل

الخميس، 27 يناير 2022 06:28 م
للرجال فقط حتى تصبح صديقا للبيئة.. تجنب الشفرات البلاستيكية.. اعرف البدائل وزارة البيئة - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الآونة الأخيرة ظهرت بعض الدعوات لمشاركة المواطنين فى الحفاظ على البيئة، والقيام بسلوكيات بسيطة لتغيير الأنماط الاستهلاكية لهم، ولعل أبرزها هو المطالبة بالبعد عن استخدام الاكياس البلاستيكية لما له من خطورة على البيئة، لصعوبة تحللها مع مرور الزمن.
 
وفى هذا التقرير، نرصد إمكانية التخلي عن بعض العادات اليومية لبعض الرجال، ومنها استخدام الشفرات البلاستيكية، التى تستخدم لمرة واحدة ثم يتم القائها فى سلة القمامة، لكن يبقى السؤال فى حال الامتناع عن استخدامها ما هو الحل البديل.
 
الأدوات المستدامة القابلة للاستخدام أكثر من مرة بالتأكيد هى التى تصلح كبديل، وهى ماكينة الحلاقة القابلة لإعادة الاستخدام التى تعد من أكثر المنتجات المستدامة التي يمكن أن يستخدمها الرجال من أجل الحفاظ على البيئة، من أجل تقليل البصمة البيئية واستخدام المنتجات الصديقة للبيئة التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.
 
ويطرح محبى البيئة الحل فى شفرات الحلاقة الآمنة المصنوعة من مواد عالية الجودة كالنحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ، مع بعض الشفرات القابلة للإزالة التى يمكن أن يتم تجميعها وإعادة تدويرها فى منتجات ديكورية.
 
تشير الإحصائيات العالمية وبعض الدراسات أنه على مستوى العالم، هناك 300 مليون طن من المنتجات البلاستيك التى يتم تصنيعها كل عام، بالتوازى مع أنه ما يمكن إعادة تدويره أو إعادة استخدامه، لا يتجاوز 9% مما يعنى أن هناك نسبة 91% من إجمالي البلاستيك يستخدم مرة واحدة فقط ، ويتم التخلص منه فى مقالب القمامة، ويتوقع علماء أنه بحلول عام 2050، سيكون البلاستيك في المحيطات أكثر من  الأسماك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة