رئيس هيئة الكتاب يكشف تفاصيل برنامج "صنايعية الكتاب" لـ"فى المساء مع قصواء"

الخميس، 27 يناير 2022 07:32 م
رئيس هيئة الكتاب يكشف تفاصيل برنامج "صنايعية الكتاب" لـ"فى المساء مع قصواء" الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنّ حلايب وشلاتين تشارك في معرض القاهرة الدولى للكتاب للدورة الرابعة أو الخامسة بمنتجاتها اليدوية ومحتوى بصرى على الشاشة، حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية حولها.
 
وأضاف الحاج على خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في برنامج «في المساء مع قصواء»، على فضائية «CBC»: "لدينا برنامجا مهنيا جديدا وهو صنايعية الكتاب وهو مسؤول عن استقبال سير ذاتية لشباب صناع الكتاب مثل رسامي الأغلفة وكتب الاطفال والمؤلفين والمحررين وسنقوم بإصدار قاعدة بيانات تضم أسمائهم وتقديمها للناشرين من أجل استكشاف مواهب جديدة وخلق فرص عمل".
 
وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب: "نحاول استغلال إقبال الناس على المعرض ووجودهم في المعرض، ومن لا يمكنهم مقابلة الناشرين من الموهوبين فإننا نقوم بتدشين قاعدة بيانات لكي نعرف الناشرين بهم".
 
وأشار إلى أنّ عبارة معرض القاهرة الدولي للكتاب مكتوبة باللغة العربية من قبل الفنان محمد أباظة، حيث يتم تثبيت الكتابة بهذا الشكل للسنة الثالثة على التوالي، وهذا الخط أقرب للروح المصرية، مؤكدًا أنه سيتم تثبيت هذا الخط في النسخ القادمة من المعرض. 
 
وأوضح، أن الدكتور أشرف رضا صمم بوستر المعرض واستهدف إظهار تراكم طبقات الهوية المصرية، إذ ان هذه الطبقات تذوب في بعضها، في إطار تداخل ناعم، مردفًا ان البوستر عبارة عن 3 أقسام هي القبطي والفرعوني والعربي وكلهم بنفس اللون، ويشبه البوسترر البردية أو جدار المعبد الذي يمثل الهوية المصرية بتراكمها اللغوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة