أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: آبل تستعد لتحقيق أرباح قوية رغم قيود أوميكرون

الخميس، 27 يناير 2022 05:00 ص
تقرير: آبل تستعد لتحقيق أرباح قوية رغم قيود أوميكرون آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت شركة آبل في التعامل مع مشكلات سلسلة التوريد المتعلقة بالوباء بشكل أفضل من منافسيها في نهاية عام 2021 ، مما يساعد على الأرجح صانع آيفون على تجاوز أهداف نمو إيرادات وول ستريت البالغة 6% ، وفقًا لتقديرات بعض المحللين.
 
قال العديد من المحللين إن شركة آبل التي من المقرر أن تكشف أرباحًها الربع سنوية يوم الخميس ، كانت مدعومة بمبيعات iPhone 13 القوية على مستوى العالم والمبيعات في الصين والنمو المستمر في شحنات Mac حسبما نقل موقع USNews عن رويترز.
 
ويراقب السوق عن كثب الأرباح في Apple و Tesla وشركات التكنولوجيا الأخرى لمعرفة ما إذا كانت ستوقف عمليات البيع التي قضت على ما يقرب من 3 تريليونات دولار من القيمة من مؤشر ناسداك 100. 
 
ويتخلص المستثمرون من أسهم التكنولوجيا خوفًا من زيادة الفائدة معدلات عالية إلى حد ما وتؤدي إلى تآكل قيمة أرباحهم المستقبلية. ويشعر البعض بالقلق من أن تصاعد جائحة شراء التكنولوجيا في المنزل لن يستمر مع تحسن الظروف.
 
وقالت المحللة نيكول بينج من كاناليس: "نتوقع أن تصل أبل إلى أعلى حصة في السوق في الصين منذ أن دخلت أبل السوق في عام 2008".
 
تتوقع شركة الاستثمار Wedbush Securities تسجيل مبيعات قياسية ل"آيفون" بأكثر من 40 مليون وحدة خلال فترة العطلة من الجمعة السوداء إلى عيد الميلاد. يقدر Morgan Stanley إجمالي شحنات iPhone ربع السنوية في العطلات بـ 83 مليونًا ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4٪ عن العام السابق.
 
يتوقع محللو وول ستريت أن تسجل شركة آبل حوالي 118.7 مليار دولار في الإيرادات ، تمثل 6.48٪ نموًا على أساس سنوي ، وأرباح ربع سنوية للسهم تبلغ 1.89 دولارًا ، وفقًا لبيانات إيكون.
 
سجلت شركة آبل خسارة نادرة في الإيرادات في الربع المالي المنتهي في 25 سبتمبر ، وهو ما قاله الرئيس التنفيذي تيم كوك  بأنه يرجع إلى قيود التوريد المرتبطة بالوباء واضطرابات التصنيع التي كلفت الشركة ما يقدر بنحو 6 مليارات دولار في المبيعات.
 
لكن المحللين يتوقعون نموًا قويًا مقارنة بالمنافسين في الربع المنتهى والذي بدأ بعد أيام من بدء آبل في شحن آيفون 13.
 
"نظرًا لأن آبل لديها العديد من المكونات المخصصة التي تدخل في أجهزة آيفون وماك و Apple Watch وغيرها والمقياس (الحجم والسعر) الذي تشتريه ، فقد تمكنت آبل من تأمين قدرات الموردين لإنتاج تلك الأجزاء في الوقت المناسب مع تأخيرات أقل وفقا لما أكده نيل شاه من Counterpoint Research.
 
وأضاف شاه أن شركة آبل تشهد أعلى طلب على أجهزة آيفون منذ 2015 .
 
قال Angelo Zino من CFRA Research في مذكرة بحثية ، إن المنافسين الصغار يكافحون لمواكبة الإنتاج ، مما يؤدي إلى مكاسب حصة آبل في السوق في مناطق مثل الصين.
 
قالت شركة آبل إنها تتوقع أن يكون جهاز آيباد هو المنتج الوحيد الذي يحقق مبيعات أقل مقارنة بالعام الماضي بسبب قيود العرض. يقول المحللون إن شركة آبل من المحتمل أن تعطي الأولوية لوحدات آيفون بالنسبة للمكونات.
 
تشير البيانات الأولية لربع العطلات الصادرة عن IDC إلى نمو بنسبة 9% تقريبًا في شحنات أجهزة Mac ، مقارنةً بارتفاع بنسبة 1% في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي ككل.
 
قلل المحللون من شأن المخاوف بشأن تأثيرات اندفاع متغير Omicron ، قائلين إن إغلاق بعض متاجر البيع بالتجزئة ليس من المحتمل أن يكون له تأثير كبير على أعمال آبل الثقيلة عبر الإنترنت. يراقب المحللون أيضًا علامات تشير إلى أن ارتفاع حالات أوميكرون في الصين قد يؤثر على إنتاج آبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة