انخفاض عدد طلبات اللجوء إلى فنلندا بنسبة 20%

الخميس، 27 يناير 2022 02:01 م
انخفاض عدد طلبات اللجوء إلى فنلندا بنسبة 20%   لاجئين
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحدث بيان صحفي صادر عن دائرة الهجرة الفنلندية أن عدد طلبات اللجوء انخفض بنسبة 20 %في عام 2021 - وهو ما يمثل إجمالي 2545 طلب لجوء مقدم، وفقًا لتقارير شنجن فيزا إنفو.
 
ووفقًا لدائرة الهجرة الفنلندية، فإن الانخفاض الملحوظ في طلبات اللجوء هو انخفاض عدد الطلبات اللاحقة، وهو ما يمثل طلبًا إضافيًا قدمه طالبو اللجوء بعد تلقي القرار النهائي، والذي انخفض من 1934 في عام 2020 إلى 1162 - وهو ما يمثل 39 % انخفاض.
 
وفي الوقت الحالي، يصل عدد قليل من طالبي اللجوء إلى فنلندا، على الرغم من استمرار وجود أسباب تجعل اللاجئين يغادرون بلادهم. 
 
وأشار المدير العام ياري كاهكونن إلى أن نسبة صغيرة فقط من اللاجئين في العالم قادرة على الابتعاد عن المناطق القريبة من مناطق الصراع.
 
وكانت حصة اللاجئين الفنلنديين في عام 2021 هي 1،050 شخصًا ، أي أقل بنحو 40 شخصًا مما كانت عليه في عام 2020، بالإضافة إلى ذلك ، وصل إجمالي 891 طالب لجوء إلى فنلندا العام الماضي. ينتقل اللاجئون عادة إلى البلد في العام الذي يتم اختيارهم فيه أو العام الذي يليه.
 
ومع ذلك ، فإن الوضع في بيلاروسيا لم يؤثر حقًا على عدد طلبات اللجوء، كما كان متوقعًا، ولكن أشار حوالي 40 طلب لجوء إلى استخدام بيلاروسيا كطريق.
 
وشجعت أحداث العام الماضي في أفغانستان الحكومة الفنلندية على تقديم تصاريح إقامة لـ 236 مواطنًا أفغانيًا لأسباب إنسانية خاصة. كما أن هؤلاء الأشخاص غير مشمولين في إحصاءات اللجوء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة