أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء الأردن: مشروع "نيوم" يخدم الواقع الاقتصادى فى المنطقة

الخميس، 27 يناير 2022 02:00 ص
رئيس وزراء الأردن: مشروع "نيوم" يخدم الواقع الاقتصادى فى المنطقة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة، أن امتداد مشروع "نيوم" بين بلاده ومصر والسعودية من شأنه أن يخدم الواقع الاقتصادى فى المنطقة واستقطاب المزيد من الاستثمارات إليها بما يعود بالنفع على اقتصادات الدول الثلاث.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الخصاونة قوله، خلال لقائه فى عمان، الرئيس التنفيذى لشركة "نيوم" السعودية نظمى النصر، إن نيوم "مشروع مهم ونتمنى له النجاح والتوفيق".

 

ولفت إلى أن "امتداد مشروع نيوم بين السعودية والأردن ومصر من شأنه أن يخدم الواقع الاقتصادى فى المنطقة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات إليها، وبما يعود بالنفع على اقتصادات الدول الثلاث، وإقامة استثمارات ومشاريع مشتركة".

 

وأوضح أن ذلك من شأنه أن "يسهم بالتصدى والاستجابة لتحديات التغير المناخى وتحديات نقص مصادر المياه والاستخدام الأمثل للطاقة النظيفة والتأسيس لإقامة صناعات ذات قيمة مضافة".

 

وتركز الحديث، خلال اللقاء، وفقا للوكالة الأردنية، حول "إمكانية إقامة مشروعات وشراكات تعود بالفائدة على الجانبين فى العديد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية لا سيما قطاعات الطاقة وتحلية المياه على البحر الأحمر على أن يتم الحديث واستكمال البحث بشأنها وجدواها الاقتصادية بين الوزراء المعنيين ومسؤولى شركة نيوم خلال الفترة المقبلة".

 

من جهته، أكد الرئيس التنفيذى لـ"نيوم" السعودية اهتمام الشركة بـ"التعاون الجاد والحقيقي" مع الأردن للمضى قدما بتنفيذ مشروعات ذات جدوى اقتصادية فى العديد من القطاعات الحيوية.

 

وتأسست شركة "نيوم" فى العام 2019، وتعود ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة السعودى بهدف تطوير منطقة "نيوم" الواقعة شمال غرب السعودية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة