هل يساعدك ارتداء الجوارب على النوم بشكل أفضل؟

الأربعاء، 26 يناير 2022 09:00 م
هل يساعدك ارتداء الجوارب على النوم بشكل أفضل؟ فوائد النوم أثناء ارتداء الجوارب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يؤدي ارتداء الجوارب في الليل إلى تدفئة قدميك وتنظيم درجة حرارة الجسم الأساسية، هذا قد يساعدك على النوم بشكل أسرع، لكن الفوائد المحتملة من ارتداء الجوارب قبل النوم تتجاوز مجرد تدفئة أصابع القدم وتنظيم الحرارة الداخلية للجسم، في هذا التقرير نتعرف على فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم، بحسب موقع "كليفيلاند كلينيك".

فوائد النوم أثناء ارتداء الجوارب
 

يعمل جسمك بشكل طبيعي على خفض درجة الحرارة الأساسية ليلاً لمساعدتك على النوم، يحدث هذا كجزء من إيقاعك اليومي، ساعة داخلية تعمل على مدار 24 ساعة تدير دورة النوم والاستيقاظ.ولكن إذا كانت قدماك شديدة البرودة، فقد ترتفع درجة حرارة قلبك بمقدار درجة أو اثنتين، هذا لأن جسمك يرسل المزيد من تدفق الدم والحرارة المصاحبة له.

تقوم تلك الجوارب بتدفئة قدميك، مما يؤدي إلى استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية التي تنقبض أثناء البرودة.يساعد هذا تحسين الدورة الدموية في جسمك بشكل عام على إطلاق المزيد من الحرارة عبر بشرتك.

من خلال جعل قدميك أكثر دفئًا، فإنك تفتح الأوعية الدموية للمساعدة في تبريد بقية الجسم، لذا فإن زيادة الدورة الدموية في قدميك يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة الأساسية

تشمل الفوائد المحتملة الأخرى المرتبطة بارتداء الجوارب ليلاً ما يلي:

تقليل أعراض مرض رينود
 

تأتي القدم الباردة مع متلازمة رينود، وهو اضطراب يؤثر على الأوعية الدموية في أصابع القدمين والأصابع. تؤدي هذه الظاهرة إلى شد الدم وتقليل الدورة الدموية، مما قد يترك بشرتك باردة ومتغيرة اللون.

إن ارتداء الجوارب ليلاً يمكن أن يساعد في منع ذلك من التوهج عن طريق الحفاظ على دفء قدميك ودوران الدم.

الحد من الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث
 

الطريقة التي تعمل بها الجوارب على خفض درجة حرارة الجسم الأساسية ليلاً يمكن أن تقلل من تلك الهبات الساخنة خلال فترة انقطاع الطمث عند المرأة، لذا إن ارتداء الجوارب يساعد على منع حدوث طفرات الحرارة المفاجئة.

العناية بالبشرة من ارتداء الجوارب للنوم
 

يساعد وضع مستحضر ترطيب الجلد على قدميك قبل ارتداء زوج من الجوارب القطنية قبل النوم على العناية بالبشرة طوال الليل، إنه يحبس تلك الرطوبة في الداخل للحفاظ على كعب قدميك من الجفاف.

resize
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة