موقف ساديو ماني من المشاركة مع السنغال فى ربع نهائي أمم أفريقيا

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:38 م
موقف ساديو ماني من المشاركة مع السنغال فى ربع نهائي أمم أفريقيا ساديو ماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سنغالية أن هناك شكوكا حول مشاركة النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي رفقة منتخب بلاده في مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا مع منتخب الأسود.

واصطدم ساديو ماني نجم المنتخب السنغالي مع نظيره جوزيمار فوسينيا حارس منتخب كاب فيردي في بعضهما خلال المواجهة التى انتهت بفوز أسود التيرانجا بثنائية نظيفة مساء أمس الثلاثاء في دور الـ16 بأمم أفريقيا.

وتم نقل ساديو ماني وحارس كاب فيردي إلى المستشفى بعد فقد الوعي والإدارك بعد خروجهما من الملعب كإجراء احترازي للإطمئنان عليهما.

ووفقا لما ذكره موقع "galsenfoot" السنغالي فقد لا يشارك ساديو ماني في مباراة "الأسود" يوم الأحد، وقد يُمنع من اللعب مرة أخرى في البطولة بسبب بروتوكول الفيفا الخاص بارتجاج المخ.

وأشار إلى أنه في حال إذا قررت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تطبيق القانون، يمكن لليفربول المهتمين جدًا بصحة لاعبهم، استخدام كل ثقلهم لتشجيع الفيفا على اتخاذ مثل هذا القرار.

وبالفعل أنشأ الفيفا منذ الصدمة التي تعرض لها المغربي نور الدين أمرابط ضد إيران خلال مباراة في مونديال 2018 "بروتوكول ارتجاج المخ".

ويشير هذا البند إلى أنه: "إذا تم الكشف عن ارتجاج، يجب على اللاعب اتباع بروتوكول العودة للعب بالكامل" ، وبالتالي بقاء 6 أيام على الأقل خارج المباريات.

بعبارة أخرى ، سيكون التقرير الطبي الذي تم إعداده بعد التحليلات التي أجريت على اللاعب في المستشفى حاسمًا في معرفة ما إذا كان ساديو ماني يمكن أن يخوض اللقاء القادم من عدمه. وينتظر منتخب السنغال الفائز من لقاء مالى وغينيا الاستوائية فى دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة