أكرم القصاص - علا الشافعي

كاليفورنيا تتبنى قانون "متطلبات ملكية السلاح".. وCBS: الأول من نوعه ضد العنف المسلح

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:36 ص
كاليفورنيا تتبنى قانون "متطلبات ملكية السلاح".. وCBS: الأول من نوعه ضد العنف المسلح سام ليكاردو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب سان خوسيه في ولاية  كاليفورنيا، من تبني قانون هو الأول من نوعه في البلاد للتصدي للعنف المسلح من خلال مطالبة جميع مالكي الأسلحة بدفع رسوم وتحمل تأمين المسؤولية.

ووفقا لشبكة سي بي اس، من المقرر أن يصوت مجلس المدينة على المرسوم ، الذي يهدف نهجه المزدوج الشقين إلى تقليل مخاطر ضرر السلاح من خلال تحفيز السلوك الأكثر أمانًا وتخفيف العبء المالي للعنف المسلح على دافعي الضرائب.

من جانبه قال العمدة الديمقراطي سام ليكاردو: "بالتأكيد التعديل الثاني يحمي حق كل مواطن في امتلاك سلاح. لا يتطلب من دافعي الضرائب دعم هذا الحق" ، مقدّرًا أن سكان سان خوسيه يتكبدون حوالي 442 مليون دولار من التكاليف المتعلقة بالسلاح. كل سنة.

كما صرحت المتحدثة باسم البلدية راشيل ديفيس في بيان صحفي أن مجلس مدينة سان خوسيه بعد حوادث إطلاق النار الجماعي المتكررة وافق بالإجماع على صياغة القانون، وإذا تمت الموافقة عليه فسيصبح ساري المفعول في 8 أغسطس.

وفي نفس السياق، قال 52% فقط من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع في أواخر عام 2021 أن "القوانين التي تغطي مبيعات الأسلحة النارية" يجب أن تكون أكثر صرامة، وهو أقل رقم تقيسه جالوب بشأن هذا السؤال منذ عام 2014.

ايضا وجدت دراسة صدرت يوم الخميس من قبل Everytown for Gun Safety، هناك ارتباط مباشر في الولايات مع قوانين الأسلحة الأضعف والمعدلات الأعلى من الوفيات بالأسلحة النارية، بما في ذلك القتل والانتحار والقتل العارض.

وبموجب قانون سان خوسيه المقترح ، سيتم فرض رسوم سنوية قدرها 25 دولارًا على مالكي الأسلحة موجهة إلى منظمة غير ربحية تم إنشاؤها لتوزيع الأموال لمنع جرائم السلاح وضحايا العنف باستخدام الأسلحة النارية، كما سيتطلب الإجراء أيضًا من مالكي الأسلحة الحصول على تأمين ضد المسؤولية يغطي الضرر الناجم عن سلاحهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة