قصة صور .. محمد الشناوي أسد فى عرين الفراعنة بمواجهة الأفيال

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:00 ص
قصة صور .. محمد الشناوي أسد فى عرين الفراعنة بمواجهة الأفيال محمد الشناوي
كتبت لبنى عبد الله ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملحمة كروية جديدة تنتظرها جماهير الكرة المصرية، عندما يخوض المنتخب الوطني مباراة الدور ثمن النهائي بكأس الأمم الأفريقية أمام نظيره الإيفوراي وذلك في تمام السادسة مساءً، وتعول الجماهير بشكل خاص على محمد الشناوي حامي العرين، في الخروج بنتيجة طيبة أمام الأفيال، خاصة بعد تألقه واختياره كأفضل حارس مرمى في دور المجموعات بالبطولة.

لعب محمد الشناوي 3 مباريات كاملة مع المنتخب الوطني في البطولة الحالية، استقبل هدف واحد، وحافظ على شباكه نظيفة في مباراتين، وقام بـ8 تصديات بمعدل 2,7 لكل مباراة، 5 منها من داخل منطقة الجزاء، بنسبة نجاح تصل إلى 89%  في التصديات، وبلغ معدل تقييمه 7,27 .

وعبر مسيرته الكروية تدرج الشناوي فى المراحل السنية، حيث لعب محمد الشناوى عقب رحيله عن الأهلى للطلائع وبتروجت وقدم مستويات متميزة دفعت القلعة الحمراء لإعادته ليصبح نمبر وان فى الأهلى والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأوروجواى وهو إنجاز لم يحققه أى لاعب مصرى آخر عبر التاريخ.

محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، والتى منحته التتويج الأفريقي موسمين على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.

يعد محمد الشناوى من كنوز الأهلى خاصة أنه يقدم أفضل مواسمه الرائعة الفترة الأخيرة محطماً الأرقام القياسية فى تاريخ الكرة المصرية بفاصل من تصديات لا تنسى وركلات جزاء حاسمة منحت الاهلى دورى الابطال الافريقى موسمين على التوالى ليبقى أهم لاعب فى تشكيلة الفراعنة والمارد الأحمر وفرس الرهان الرابح دائماً.

وقدم الشناوى مستويات مميزة للغاية مع الأهلي، وساهم فى تتويج الأحمر ببطولة الدورى 5 مرات على مدار تاريخه، كان أولها فى موسم 2007 / 2008 عندما كان حارسا ناشئا مع الأحمر وشارك فى مباراة وحيدة، كما قاد الفريق الأحمر بعد عودته للفوز بـ4 بطولات مواسم 2016 / 2017، 2017 / 2018، 2018 / 2019، 2019 / 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة