رسالة هامة من مصلحة الضرائب.. آخر موعد لسداد ضريبة المرتبات الإثنين المقبل

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:00 ص
رسالة هامة من مصلحة الضرائب.. آخر موعد لسداد ضريبة المرتبات الإثنين المقبل جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، جاء فيها، حددت مصلحة الضرائب المصرية، يوم الاثنين المقبل، الموافق 31 يناير الحالي، موعداً أخيرا لسداد المؤسسات وأصحاب الأعمال، الحصيلة المستحقة عن ضريبة المرتبات للعاملين لديها.

 

مصلحة الضرائب، أكدت أن الإقرارات الخاصة بتوريد ضريبة المرتبات تقدم 4 مرات على مدار العام الواحد، موضحة أن الموعد الأول هو نهاية شهر يناير من كل عام بينما الموعد الثاني نهاية شهر أبريل من كل عام في حين الموعد الثالث في نهاية شهر يوليو من كل عام بينما المرة الأخيرة في نهاية شهر أكتوبر من كل عام.

 

وأشارت «الضرائب» إلى أن أصحاب الأعمال والمؤسسات هي المسؤولة عن تحصيل ضريبة المرتبات من العاملين لديهم ومن ثم توريدها إلى مصلحة الضرائب المصرية في المواعيد المحددة كل ربع سنة وفقًا للقانون والمتمثلة في تحصيل الضريبة المستحقة على العاملين لديهم شهريًا وتوريدها إلى مصلحة الضرائب خلال 15 يوما التالية للشهر الذي تم فيه التحصيل.

 وشددت «الضرائب» على ضرورة أن يتم تضمين عدد العاملين وبياناتهم وإجمالي المرتبات وما في حكمها المنصرفة في كل إقرار ربع سنوي في شهور يناير، وأبريل، ويوليو، وأكتوبر من كل عام إلى جانب تقديم إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات وما في حكمها على نماذج «6 تسويات بالنسبة للقطاع الخاص، ونموذج 7 تسويات للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، ونموذج 8 تسويات للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام الخاضعين لقانون الخدمة المدنية». وذلك في موعد أقصاه نهاية يوم عمل الاثنين المقبل الموافق 31 يناير الجاري.

وحذرت «الضرائب» المؤسسات وأصحاب الأعمال وجميع الممولين الالتزام بتقديم الإقرار الضريبي والتسوية السنوية في مواعيدها المقررة، تجنباً للعقوبات مع إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة.

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك عدد من الالتزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات، وما فى حكمها وفقًا للقانون والمتمثلة في تحصيل الضريبة المستحقة على العاملين لديهم شهريًا وتوريدها إلى مصلحة الضرائب خلال 15 يوما التالية للشهر الذي تم فيه التحصيل.

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، أنه عليهم أيضا تقديم إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات وما في حكمها على نماذج ( 6 تسويات بالنسبة للقطاع الخاص، ونموذج 7 تسويات للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، ونموذج 8 تسويات للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام الخاضعين لقانون الخدمة المدنية).

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرار الضريبي والتسوية السنوية في مواعيدها المقررة، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد، حيث سيتم إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة .

وأضاف "عبد القادر"، أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة