أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة خير.. فوز مصر على كوت ديفوار يجدد آمال التتويج باللقب الأفريقى

الأربعاء، 26 يناير 2022 09:37 م
بشرة خير.. فوز مصر على كوت ديفوار يجدد آمال التتويج باللقب الأفريقى منتخب مصر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب مصر فى التأهل إلى ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا التى تقام بالكاميرون بعد الفوز على كوت ديفوار فى منافسات دور الـ 16 بالبطولة بركلات الترجيح 5\4.

وجاء الفوز على كوت ديفوار ليجدد آمال الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقى، لتحصد مصر النجمة الأفريقية الثامنة فى تاريخها، بعد أن نجح أبناء الفراعنة فى التتويج باللقب فى 7 نسخ سابقة، كان آخرها عام 2010.

ومن الأمور التى يتفاءل فيها الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقى فى النسخة الجارية من البطولة، أنه من بين  مواجهات مصر وكوت ديفوار فى البطولة الأفريقية، خلال آخر خمس ألقاب توج بها الفراعنة، كانت من خلال تخطى كوت ديفوار فى الأدوار الإقصائية، فى نسخ 1986، 1998، 2006، 2008.

وشهدت بطولة أمم أفريقيا 1986 مواجهة بين مصر وكوت ديفوار، ونجح المنتخب فى الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين نظيفين بدور المجموعات،  أحرزهما جمال عبد الحميد وشوقى غريب، و تأهل المنتخب لباقى الأدوار الإقصائية، وتقابل مع الكاميرون فى النهائى، وحسمت ركلات الترجيح اللقب للفراعنة.
 
وفى بطولة 1998 التقى المنتخب المصرى مع كوت ديفوار فى ربع النهائى بالبطولة الأفريقية، وانتهت المباراة بالتعادل فتم اللجوء الى ركلات الترجيح التى انتهت بفوز الفراعنة 5\4، وصعد الفراعنة لباقى الأدوار حتى التقى مع جنوب أفريقيا فى نهائى البطولة وتوج باللقب بهدفين دون رد.
 
وففى نسخة 2006 التقت مصر مع كوت ديفوار فى نهائى البطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي في المباراة النهائية، والإضافي للمباراة بالتعادل بدون أهداف، وتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة، وجاءت نتيجة ركلات الترجيح 4-2 لصالح مصر، وتوج الفراعنة للمرة الخامسة باللقب.
 
وفى نسخة  2008 في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية كانت الأفيال تسعى للانتقام والثأر بعد الخسارة في نهائي 2006، لكن نجحت الفراعنة بالفوز برباعية مقابل هدف ومر الفراعنة إلى النهائى والفوز على الكاميرون بهدف نظيف في النهائى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة