بايدن يطلق استراتيجية لتعزيز "الأمن السيبرانى" بعد تكرار عمليات اختراق للسلطات الفيدرالية

الأربعاء، 26 يناير 2022 03:09 م
بايدن يطلق استراتيجية لتعزيز "الأمن السيبرانى" بعد تكرار عمليات اختراق للسلطات الفيدرالية جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط البيت الأبيض، لإطلاق استراتيجية لجعل الوكالات الفيدرالية تشدد ضوابط الأمن السيبراني، بعد سلسلة من الاختراقات ضد البنية التحتية الحكومية والخاصة في العامين الماضيين، في واحدة من أكبر الجهود التي تبذلها إدارة بايدن حتى الآن لتأمين شبكات الكمبيوتر التي تعتمد عليها الحكومة.

 

بموجب الاستراتيجية ، سيحتاج الموظفون الفيدراليون إلى تسجيل الدخول إلى شبكات الوكالات باستخدام طبقات متعددة من الأمان، وسيتعين على الوكالات القيام بعمل أفضل لحماية حركة مرور الشبكة الداخلية الخاصة بهم من المتسللين، وتمنح الاستراتيجية الوكالات حتى نهاية السنة المالية 2024 لتلبية هذه المعايير وغيرها.

 

كان الإصلاح مستوحى جزئيًا من حملة تجسس عام 2020 قام بها قراصنة روس مزعومون تسللوا إلى العديد من الوكالات الأمريكية ولم يتم اكتشافهم لعدة أشهر، عبث المتسللون بالبرامج التي صممها المقاول الفيدرالي SolarWinds ، من بين أدوات أخرى ، للتسلل إلى الشبكات غير السرية لوزارات العدل والأمن الداخلي وغيرها.

 

جاءت الاستراتيجية ، التي سيصدرها مكتب الإدارة والميزانية ، من أمر تنفيذي للأمن السيبراني وقع عليه الرئيس جو بايدن في مايو الماضي في أعقاب انتهاكات الشبكات الفيدرالية وهجوم فدية على مشغل خطوط أنابيب أمريكي رئيسي.

 

وتسعى الإستراتيجية إلى تطبيق مفهوم الأمن السيبراني المعروف باسم "الثقة الصفرية" ، وهو مفهوم شائع في الشركات الكبرى ، على الحكومة الفيدرالية، كما إنها أيضًا محاولة لوضع سياسة الأمن السيبراني حول الأهداف والنتائج ، بدلاً من قوائم المراجعة.

 

وقال كريس إنجليس، مدير الإنترنت الوطني في بيان: "هذه الاستراتيجية هي خطوة رئيسية في جهودنا لبناء نهج متماسك وقابل للدفاع عنه لدفاعاتنا الإلكترونية الفيدرالية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة