أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصل واللقاح": تغير الصوت من الأعراض المميزة للإصابة بمتحور أوميكرون

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:29 ص
"المصل واللقاح": تغير الصوت من الأعراض المميزة للإصابة بمتحور أوميكرون مداخلة الدكتور أمجد الحداد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة في هيئة المصل واللقاح، أن متحور فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسى العلوى بشكل أكبر، متابعا: "الإصابة تكون في الجيوب الأنفية والحلق، وبالتالي أغلب الإصابات تكون إصابات علوية وتظهر في الرشح واحتقان الحلق والصداع وارتفاع درجة الحرارة، وهذا سبب في تغيير الصوت.. من خلال الجيوب الانفية والإفرازات التي تنزل على الحلق ويؤدى إلى تغيير الصوت".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، الذى يعرض على قناة dmc، أن تغيير الصوت من الأعراض المميزة للمصاب بفيروس كورونا، وفى نفس الوقت الإصابة بالبرد، كل أدوار البرد هي أوميكرون حتى يثبت العكس، لأنه من الصعب التفرقة، حيث تتم معمليا من خلال المسحة، وبالتالي هناك صعوبة للتعامل مع كل هذه الحالات"، موضحا أن المسحة تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون وبالتالي لا داعى لإجراء المسحة إلا في الحالات التي تكون شديدة الأعراض.

 

وتابع الدكتور أمجد الحداد، أن متحور اوميكرون ينتقل عن طريق الأنف وكذلك عن طريق العين من خلال الأغشية المخاطية، ويؤدى إلى التهاب العيون، وهذا الأمر لم يكن شائعا في المتحورات السابقة، وبالتالي العين قد تكون أحد مداخل الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة