أكرم القصاص - علا الشافعي

الصادرات المصرية للبرازيل تجاوزت 500 مليون دولار العام الماضي

الأربعاء، 26 يناير 2022 03:15 م
الصادرات المصرية للبرازيل تجاوزت 500 مليون دولار العام الماضي الغرفة العربية البرازيلية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في منتدي الأعمال العربي الروسي، علي هامش معرض "إكسبو 2020"، والذي عقد تحت عنوان "روسيا والعالم العربي: الفرص الجديدة في الواقع الجديد" وشارك فيها أكثر من 400 مشارك من الجانبين وتم دعوة الغرفة لإستعراض دور الغرفة في النهوض بالعلاقات الإقتصادية بين الدول العربية والبرازيل.
 
وقال تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، الغرفة كانت الجهة الأجنبية الوحيدة من خارج الدول العربية وروسيا التي تشارك في المنتدي، وشاركت في جلستين الأولي تحدثنا فيها عن تجربة البرازيل في مجال الأدوية البديلة، والثانية عن دور الغرفة في النهوض بالعلاقات الإقتصادية.
 
وأوضح أن الغرفة  نجحت في السنوات الأخيرة في زيادة التبادل التجاري مع الدول العربية، حيث استطاعت البرازيل خلال العام الماضي تسجيل أرقام قياسية في التصدير لدول الجامعة العربية، بإجمالي 14.42 مليار دولار وهي الأكبر منذ العام 2012، كما بلغت واردات البرازيل من الدول العربية 9.82 مليار دولار وهي الأكبر منذ العام 2014، ليصل إجمالي التبادل التجاري 24.25مليار دولار وهي الأعلى منذ العام 2014.
 
وأوضح ان صادرات مصر للبرازيل تجاوت 500 مليون دولار للمرة الأولي خلال العام الماضي، مقابل 113 مليون دولار فقط عام 2017، متوقعًا استمرار معدلات النمو في التبادل التجاري بين الدول العربية والبرازيل.
 
وأشار إلي ان الغرفة تعمل علي التوسع والإنتشار من خلال فتح مكاتب لها بالدول العربية، حيث تم افتتاح أول مكتب لها في دبي منذ 3 سنوات، وسيتم افتتاح مكتب بجمهورية مصر والثالث في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي.
 
وشدد علي ن الغرفة تعلب دور كبير في كسر البيروقراطية، وتقليل نفقات الصادرات والواردات، عن طريق استخدام منصة "إيزي تريد" الخاصة بـ "البلوك تشين" لتوصيل كافة المستندات الكترونيًا للجمارك والجهات المختصة للإفراج عن الشحنات، الأمر الذي يقلل عامل الوقت والجهد والمال علي طرفي العملية التجارية، وبالتالي المستهلك النهائي.
 
وقال الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلة، تحدثت في الجلسة الخاصة بالقطاع الصحي وأزمة "كوفيد – 19"، عن الدورة الذي تلعبة البرازيل في توفير المنتجات البديلة من الأدوية خاصة المتعلقة بالمكملات الغذائية وادوية النمو.
 
وأضاف أن المكملات الغذائية الطبيعية تستحوذ علي 34% من سوق الأدوية بالبرازيل، خاصة ان أسعارها أقل بكثير من الأدوية الأخري، ويوجد مجال كبير للتعاون مع الدول العربية في هذا المجال، والشركات العاملة في هذا القطاع لديها فرصة جيدة للتواجد بقوة في الأسواق العربية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة