أكرم القصاص

8 نصائح للحفاظ على صحتك من نزلات البرد وكورونا فى الأجوار الباردة ومع تساقط الأمطار

الأربعاء، 26 يناير 2022 12:01 م
8 نصائح للحفاظ على صحتك من نزلات البرد وكورونا فى الأجوار الباردة ومع تساقط الأمطار تقلبات الطقس
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحذيرات شديدة  اليوم من تقلبات الطقس، وزيادة فرص نزول الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة، كيف يمكنك الحماية من نزلات البرد والأنفلونزا وكورونا وأوميكرون؟.

يجيب عن هذا السؤال التقرير المنشور عبر موقع "webmed " و"healthline"، مقدما العديد من النصائح والإرشادات التي يجب عليك القيام لحماية نفسك  عند نزول الأمطار من الإصابة بنزلات البرد وكورونا، ومنها:

-عليك تناول المشروبات الدافئة لأنها تساعد في تقوية الجهاز المناعي، والتقليل من فرص الإصابة بالفيروسات، ولذا يمكنك تناول الينسون أو النعناع، الزنجبيل ، القرفة.

-هل تعلم أن إمدادك بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة تساعدك علي تقبل تقلبات الطقس الشديدة؟..نعم هذا ما أكدته العديد من الدراسات الطبية، ولذا عليك الإكثار من تناول الفواكه والخضروات  التي تحتوي علي مضادات الأكسدة لتقوية الجهاز المناعي.

-أكثر من تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي، لأنها تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، وأيضا شعورك بالتدفئة، والوقاية من نزلات البرد وكورونا، ولذا تناول البرتقال والليمون، والجوافة والكيوي.

-لتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد أو كورونا، عليك الاهتمام بغسيل اليدين بشكل دائم، للقضاء علي الكائنات الدقيقة العالقة بسطح الجلد.

-من أبرز وأهم الفوائد التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، هي ممارسة الرياضة، فلها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي، وتنشيط الدورة الدموية، وأيضا زيادة تدفق الأكسجين للجسم، ولذا لا تتردد في القيام بأي نشاط داخل المنزل.

-الابتعاد عن أي تيار هوائي في حالة حدوث تقلبات الطقس الشديدة، لأن الهواء البارد يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

-عليك ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، عند النزول للشارع في هذه التقلبات، ويجب اتخاذ شمسية لتجنب تساقط الأمطار.

-لتقوية الجهاز المناعي عليك أخذ قسط كافي من النوم يوميا، فثبت علميا أن النوم الجيد يساعد علي تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد، والانفلونزا.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة