أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق طبيعية تعزز طاقتك ونشاطك أبرزها تمارين التنفس

الأربعاء، 26 يناير 2022 05:00 م
 5 طرق طبيعية تعزز طاقتك ونشاطك أبرزها تمارين التنفس طرق لتعزيز الطاقة والنشاط منها شم رائحة الليمون
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يؤثر انخفاض الطاقة على مستوى إنتاجيتك في العمل والحياة، لهذا السبب أصبح البحث عن طرق لتعزيز طاقتك وحالتك المزاجية أمرًا مهمًا، في هذا التقرير نتعرف على مجموعة طرق لتعزيز طاقتك ونشاطك والتغلب على التعب والإرهاق، بحسب موقع "health".

5 طرق لزيادة طاقتك وتحسين نشاطك
 

1. أكل التمر
 

خاصة خلال فصل الشتاء، يمكن أن يوفر تخزين الأطعمة الصحية مثل التمر مجموعة كبيرة من الفوائد والتمر يحتوي على سكر طبيعي مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، علاوة على ذلك فهو يحتوي على الحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك وفيتامين B6 وهو ما يعزز طاقتك فوراً.

2. الجرى
 

إذا كنت تشعر بالتعب أو الإرهاق ، فأنت بحاجة إلى القيام بشيء يمكن أن ينشط جسمك، والجرى أفضل الطرق، كما يعمل الجري الفوري على تحسين ضربات القلب وضغط الدم وسكر الدم ويحرق السعرات الحرارية والدهون مما يعني أنه سيعزز طاقتك عن طريق تقليل التعب والإرهاق.

3. تمارين التنفس
 

يمكن أن يتسبب الإجهاد في العمل والحياة الشخصية في إصابة جسمك بالتعب، وأحد الأعراض الرئيسية للإجهاد لفترات طويلة هو انخفاض مستويات الطاقة، لذلك لإزالة التوتر من حياتك ، تحتاج إلى التخلص من مصادر التوتر مع عمل تمارين التنفس العميق، لأن تمارين التنفس هذه تحفز الحجاب الحاجز وتزيد من اليقظة من خلال توفير المزيد من الأكسجين لدماغك، وبالتالي ، فهو يعزز إنتاج الإندورفين ، المعروف أيضًا باسم هرمونات السعادة ، مما يساعد على تحسين مزاجك.

4. شم رائحة الليمون
 

شم رائحة الليمون يساعد على تحسين طاقتك ونشاطك، لأن فيتامين سي الموجود فيه يعمل بمثابة معجزة، لا يساعد شرب ماء الليمون فقط ، ولكن حتى شمه يمكن أن ينعش حواسك ويعالج التعب المزمن ، إذا كنت تشعر بالنعاس أو التعب وتتعامل مع غثيان الصباح ، فجرب شم رائحة الليمون.

5. شرب الماء
 

شرب الماء أمر بالغ الأهمية لجسمك ليعمل بشكل صحيح، فإذا كنت تعاني من التعب المزمن أو عدم القدرة على الشعور بالنشاط، يمكن أن يساعدك الماء لزيادة مستوى الطاقة لأن حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يسبب التعب، لذا حاول تناول كوب من الماء عند الشعور بالتعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة