روسيا تنوى إطلاق قمرين صناعيين نانويين لدراسة الشمس

الأربعاء، 26 يناير 2022 11:00 ص
روسيا تنوى إطلاق قمرين صناعيين نانويين لدراسة الشمس الشمس - ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستطلق جامعة "باومن" التقنية الحكومية في موسكو عام 2022 القمرين الصناعيين النانوييْن "ياريلو الـ3 " و"ياريلو الـ4" في إطار برنامج "أونيفرسات" الفضائى، وفقا لتقرير Rt.

وجاء ذلك في تقرير سيقدمه أساتذة الجامعة في ندوة "كوروليوف" الفضائية التي ستعقد  في 25 – 29 يناير الجارى. يذكر أن القمرين الصناعيين النانوييْن "ياريلو الـ 1 " و"ياريلو الـ2" تم إطلاقهما إلى مدار الأرض  عام 2020.

وأوضح التقرير أن المشروع له هدف تعليمي إلى جانب الأهداف العلمية والتطبيقية، والمقصود بالأمر هو مشاركة الطلاب في عملية تصميم المعدات الفضائية الحقيقية والبحوث العلمية أثناء معالجة المعلومات الواردة من الأقمار الصناعية.

ويفترض أن تكون أبعاد كل قمر صناعي نانوي 100×100×340.5 ملم، وقد تم تصميم منظومة الإمداد بالكهرباء ونظامي التوجيه والاتصال اللاسلكي والحاسوب الإلكتروني مع الأخذ في الحسبان خبرة الاختبار الفضائي للقمرين الصناعيين السابقين.

وقال التقرير إن كلا القمرين النانويين تم تزويدهما بـ6 مستشعرات ومستقبلات الأشعة الشمسية المنعكسة، وستسمح المعلومات الواردة من الأقمار الصناعية المذكورة بتقييم المعدلات التي تؤثر على الاحتباس الحرارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة