أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصفة هبة تصل الأقصر والغيوم تغطى قرص الشمس وانخفاض درجات الحرارة.. لايف

الأربعاء، 26 يناير 2022 05:31 م
العاصفة هبة تصل الأقصر والغيوم تغطى قرص الشمس وانخفاض درجات الحرارة.. لايف
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر رصد خلاله حالة الطقس المتقلبة التى تضرب محافظة الأقصر مساء اليوم الأربعاء، حيث تشهد المحافظة موجة عدم استقرار الطقس وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ومن جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير للتعامل مع موجة عدم استقرار الطقس التى من المتوقع أنتشهدها محافظة الأقصر، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأصدر محافظ الأقصر، تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، بمتابعة كل الإجراءات والتواجد والمتابعة الميدانية المستمرة، وأكد على استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية  فى الوحدات المحلية، على مدار ال 24 ساعة والتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ فى الأحوال الجوية.

وطالب محافظ الأقصر، المواطنين ضرورة توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة حدوث رياح او عواصف ترابية، وتجنب القيادة على الطرق السريعة، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المحولات الكهربائية أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة.

وكانت قد قالت إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد منذ 10 أيام موجة شديدة البرودة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، واليوم الأربعاء هو ذروة هذه الانخفاضات فى درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل محافظة القاهرة فى درجة الحرارة العظمى 12 درجة والصغرى تصل 5 درجات مئوية مع ساعات الليل، مشيرة إلى أن الموجة الباردة تؤثر على كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت إيمان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن محافظات جنوب البلاد درجات الحرارة العظمى تتراوح من 17 إلى 18 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 3 درجات مئوية وخاصة شمال الصعيد، والتى ستشهد تكون الصقيع على المزروعات، ووسط سيناء من المتوقع أن تسجل الصغرى 3 درجات مئوية تحت الصفر، مما سيؤدى إلى تساقط الثلوج على سيناء وسانت كاترين.

الطقس-الان
الطقس

 

الغيوم-بسماء-الأقصر
الغيوم-بسماء-الأقصر

 

تقلبات-الطقس
تقلبات-الطقس

 

حالة-الطقس
حالة-الطقس

 

طقس-الأقصر
طقس-الأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة