صحيفة: إسبانيا تعانى من انخفاض امدادات الغاز المخطط لها هذا الشتاء

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:58 م
صحيفة: إسبانيا تعانى من انخفاض امدادات الغاز المخطط لها هذا الشتاء الغاز الطبيعى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن إسبانيا تعانى من أزمة الغاز الحالية التى تهدد أوروبا ، مشيرة إلى أنها تعانى من انخفاض فى كل إمدادات الغاز المخطط لها لهذا الشتاء.

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها ، إلى أن الشحنات  عبر خط انابيب الغاز ميدجاز يعهانى من بعض التدهور فى نهاية العام ، مما تسبب فى خفض الواردات بنسبة 14.5% فى نوفمبر الماضى.

وقالت الحكومة الإسبانية إنه في 28 نوفمبر تراجعت الشحنات بنسبة 4.3 %، في حين انخفض العرض في اليوم التالي بنسبة 14.5 %، حسب أرقام قدمتها الحكومة في رد برلماني على أسئلة نائبين من الحزب الشعبي.

وقالت الصحيفة  إن خط أنابيب الغاز المنطلق من الجزائر نحو إسبانيا عبر البحر المتوسط أصبح أكثر أهمية بعد أن قررت الجزائر إنهاء العمل بخط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي في فاتح نونبر الماضي، بسبب الخلافات السياسية مع المغرب.

وكانت الجزائر وإسبانيا قررتا، في يوليوز الماضي، استثمار حوالي 73 مليون يورو في تمديد خط أنابيب الغاز ميدغاز، الذي خضع مؤخرا لاختبارات الضغط قبل الشروع في استعماله بطاقته الجديدة.

وأقرت الحكومة الإسبانية بأن خط أنابيب ميدجاز، المنطلق من الجزائر نحو إسبانيا عبر البحر المتوسط، قد عانى، في أواخر عام 2021، من انقطاعات عديدة في الإمدادات، وهو ما أدى إلى انخفاض الواردات من شمال إفريقيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة