بلجيكا ترفع حظر السفر غير الضرورى فى 19 أبريل

الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:18 م
بلجيكا ترفع حظر السفر غير الضرورى فى 19 أبريل بلجيكا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات البلجيكية من خلال أحدث قرار وزاري، أن البلاد سترفع حظر السفر غير الضروري بعد 18 أبريل، وفقًا للمرسوم، اعتبارًا من 19 أبريل، لن يخضع مواطنو بلجيكا لحظر السفر عند الوصول إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن.
  
وينص المرسوم على أن السفر غير الضروري داخل الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن اعتبارًا من 19 أبريل 2021، بفضل الإجراءات الأخرى المتخذة في هذه الأثناء، يجب أن يصبح ممكنًا مرة أخرى.
 
وفرض حظر السفر غير الضروري سابقًا على مواطني بلجيكا من أجل منع الناس من الذهاب في أيام العطلات والإصابة بالفيروس، ولهذا السبب تم توضيح أن حظر السفر غير الضروري سيظل ساريًا حتى 18 أبريل لتجنب سفر أعداد كبيرة من الأشخاص إلى الخارج خلال عطلة عيد الفصح.
 
وبمجرد انتهاء العطلة، سيخضع المسافرون لقواعد ميسرة بشرط ألا يتفاقم وضع COVID-19. والحظر المفروض على السفر غير الضروري لم يتم تعليقه حتى 18 أبريل 2021، خاصة في ضوء عطلة عيد الفصح، حيث قد يشكل عدد متزايد من الرحلات خطرًا إضافيًا على استيراد المتغيرات.
 
ومع ذلك، لم تقدم السلطات المسئولة أي معلومات إضافية حول القواعد التي سيجرى تطبيقها بمجرد رفع الحظر.

وقال رئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، إن البلاد ستنشئ على الأرجح نظامًا جديدًا للاختبار والعزل الذاتي، مما يشير إلى أن السلطات تعمل على خطة جديدة. ومع ذلك، يُعتقد أن القواعد الجديدة لن يتم الإعلان عنها على الأقل حتى شهر مارس.

وبصرف النظر عن إعلان رفع حظر السفر، كشفت السلطات البلجيكية أيضًا عن قواعد جديدة تتعلق بصحة شهادات التطعيم، وبعد اجتماعها الذي عقد في 12 يناير، أعلنت اللجنة الاستشارية البلجيكية أنه اعتبارًا من 1 مارس، سيتم تخفيض صلاحية بطاقات التطعيم من 270 إلى 150 يومًا.

وجرى اتخاذ مثل هذا القرار من أجل دفع المزيد من الناس للحصول على جرعة إضافية، ويعني أن كل من يحمل شهادة تطعيم تشير إلى أن آخر جرعة تم تناولها منذ أكثر من 150 يومًا سيتم اعتباره غير مُلقح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة