أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالبشرة فى فصل الشتاء.. 5 طرق للحصول على شفاه رطبة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:00 ص
العناية بالبشرة فى فصل الشتاء.. 5 طرق للحصول على شفاه رطبة نصائح للعناية بالشفاه في الشتاء
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تساءلت يومًا عن سبب زيادة مشكلة تشقق الشفاه خلال فصل الشتاء؟ حسنًا ، ألقي باللوم على الهواء البارد الجاف.

تتطلب شفاهنا اهتمامًا إضافيًا خلال فصل الشتاء لأن الظروف القاسية يمكن أن تسبب لهم معاناة شديدة، وبالطبع هناك طريقة لإنقاذ الشفاه من جفاف الشتاء.

وفقا لتقرير موقع " timesofindia "، هناك روتين ثابت للعناية بالشفاه في فصل الشتاء، يمكن أن يؤدي تشقق الشفاه بشدة إلى تعريض الجلد حول الشفاه لخطر الإصابة بقرح البرد أو التهابات أخرى.

نصائح للعناية بالشفاه في الشتاء
 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاعتناء بشفتيك خلال فصل الشتاء:

شرب الماء:
 

من الضروري تزويد الجسم بأكبر قدر ممكن من الماء، تأكد من شرب كمية كافية من الماء لإبعاد مشاكل الجلد مثل الجفاف والحكة وتشقق الشفاه وما إلى ذلك.

الترطيب:
 

 يمكن أن يتسبب نقص الرطوبة في الهواء في جفاف الشفاه وتلفها وعدم ترطيبها، احتفظ بمواد ترطيب الشفاه مثل زبدة الكاكاو في جميع الأوقات ولا تنسى وضعه، يمكن أن يكون ترطيب الجلد يدويًا طريقة فعالة للحفاظ على الشفاه ناعمة وردية ، ابتعدي أيضًا عن المرطبات التي تحتوي على المنثول أو الكافور لأنها قد تزيد من جفاف الجلد.

التوقف عن لعق الشفاه:
 

قد يكون من المغري جدًا تبليل الشفاه مؤقتًا عن طريق لعقها للتخلص من الجفاف المهيج والقشور، ومع ذلك ، من خلال لعق شفتيك ، قد تتسبب في مزيد من الضرر لها من خلال التسبب في جفافها بشكل أسرع.

لا تنسي عامل الحماية من الشمس :
 

لا يكفي حماية شفتيك من البرد فقط، يجب عليك أيضًا حمايتهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، عند شراء مرطب للشفاه ، تأكدي من احتوائه على عامل حماية من الشمس لتجنب أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف والتصبغ وما إلى ذلك.

تجنب تقشير جلد الشفاه:
 

يتسبب الجفاف المفرط والتقشر المزعج في تشقق الشفتين مع خروج الجلد منها، في مثل هذه الحالات ، لا يعد تقشير الجلد الميت من الشفتين ممارسة غير شائعة، ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الشفاه بشكل كبير مما يؤدي إلى حدوث نزيف وتشقق وإصابة بالعدوى وما إلى ذلك ، وبالتالي يجب تجنبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة