أكرم القصاص

ناسا تؤجل أول مهمة سياحة فضائية لمحطة الفضاء الدولية

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:00 ص
ناسا تؤجل أول مهمة سياحة فضائية لمحطة الفضاء الدولية ناسا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتعين على ثلاثة رواد فضاء هواة يتوقون للوصول إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) الانتظار لفترة أطول قليلاً مما كان متوقعًا بعد أن غيرت وكالة ناسا تاريخ الإطلاق المستهدف للمهمة من نهاية فبراير إلى نهاية مارس.
 
قالت شركة أكسيوم سبيس ومقرها تكساس - المنظمة لما ستكون أول رحلة سياحية فضائية لناسا إلى محطة الفضاء الدولية - إن فريق المهمة يستهدف الآن 31 مارس بسبب "الاستعدادات الإضافية للمركبات الفضائية وحركة المرور في المحطة الفضائية" ، مما يشير إلى أن المركبات الفضائية الأخرى سوف تقوم بمناورات حولها، محطة الفضاء الدولية في نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس حسبما نقلت Digitartlends.
 
وستستمر مهمة Ax-1 للسياحة الفضائية - أو مهمة "رائد الفضاء الخاص" كما تفضل ناسا أن تسميها - حوالي أسبوع وسيضمها المستثمر الكندي والمحسن مارك باثي ورائد الأعمال الأمريكي لاري كونور وطيار سلاح الجو الإسرائيلي السابق إيتان ستيب. . سيكمل رائد فضاء ناسا السابق مايكل لوبيز-أليجريا الطاقم ، وسيحل كقائد للمهمة.
 
ستستخدم Ax-1 صاروخ SpaceX Falcon 9 لإطلاق الطاقم إلى الفضاء ، مع مركبة الفضاء Crew Dragon الموثوقة التي تنقل أفراد الطاقم الأربعة من وإلى محطة الفضاء الدولية.
 
يقال إن Pathy و Connor و Stibbe يدفعون حوالي 55 مليون دولار لكل رحلة سياحة فضائية ، حيث سيعملون خلالها في مشاريع بحثية وخيرية من المحتمل أن تشمل أنشطة مختلفة متعلقة بالصحة.
 
المهمة هي جزء من خطط ناسا ونظيرتها الروسية، روسكوزموس، لتسويق محطة الفضاء الدولية في محاولة لجمع الأموال وفي نفس الوقت زيادة الوصول إلى الفضاء للمواطنين ، وإن كانوا أثرياء للغاية.
 
في حين أن Ax-1 ستكون أول تجربة لناسا للإشراف على مهمة السياحة الفضائية، فإن Roscosmos كانت تدير مثل هذه المهام بين الحين والآخر لسنوات.
 
كانت آخر مهمة سياحية لها في ديسمبر عندما استخدمت مركبة الفضاء سويوز لنقل سائحين يابانيين إلى محطة الفضاء الدولية ، مع عودة الزوجين إلى الأرض بعد 12 يومًا في الفضاء.
 
أصبح الأمريكي دينيس تيتو أول مواطن خاص يصل إلى الفضاء في عام 2001 بعد دفع مبلغ 20 مليون دولار مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضائية سويوز.
 
يمكن لـ SpaceX أيضًا توسيع رحلاتها السياحية المدارية التي ترسل رواد فضاء هواة إلى الفضاء لعدة أيام ولكنها لا ترسو في المحطة الفضائية. تمت أول مهمة من هذا النوع في سبتمبر الماضي عندما أرسلت أربعة مواطنين إلى المدار لمدة ثلاثة أيام في مركبة فضائية Crew Dragon.
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة