أكرم القصاص

ما هو متحور أوميكرون "BA.2" الجديد وهل سيصبح أكثر عدوى؟

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:00 م
ما هو متحور أوميكرون "BA.2" الجديد وهل سيصبح أكثر عدوى؟ متحورات أوميكرون
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهر العديد من المتحاورات والمتغيرات الخاصة بالوباء العالمي كورونا،  فظهر متغير دلتا ودلتا بلس، وبيتا وأخرهم أوميكرون، الذي بالفعل تحور منه نوع جديد، وهو "BA.2"، الذي أكدت وكالة الأمن الصحي في إنجلترا أنه يحتوي علي أكثر من 20 طفرة 50% منهم يتركزون في بروتين سبايك المحيط بالفيروس التاجي كورونا.

وحول ذلك أوضح التقرير المنشور علي موقع " washingtonpost " أنه مع انتشار نسخة جديدة من متغير أوميكرون  شديد العدوى لفيروس كورونا في بعض البلدان آسيا وأوروبا ، أوصت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين بأن يبدأ المسؤولون في التحقيق في خصائصه لتحديد ما إذا كان يمثل تحديات جديدة للدول المنهكة من الأوبئة.

وأشار التقرير، أن الفيروسات تتحور باستمرار  بطرق غير ضارة في الغالب، ولا يوجد دليل حالي على أن المتحور الجديد "BA.2"  أكثر ضررا، ولكنه ينتشر أسرع.

فأشار الدكتور روبرت جاري ، عالم الفيروسات في كلية الطب بجامعة تولين،  "ظهرت المتغيرات ، واختفت المتغيرات ، ولذا لا داعي للخوف من ظهور هذا المتغير الجديد، لأنه مثل  سابق التغيرات.

وأضافت الدكتور  كريستين نوردلوند ، المتحدثة باسم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، "على الرغم من أن نسب الإصابة بمتحور أوميكرون  BA.2 قد زادت  إلا أنها لا تزال تمثل نسبة منخفضة جدًا من الفيروسات المنتشرة في الولايات المتحدة والعالم، وفي الوقت الحالي ، لا توجد بيانات كافية لتحديد إذا كانت سلالة BA.2 أكثر قابلية للانتقال أم أنها تتمتع بميزة لياقة على سلالة BA.1، و يواصل مركز السيطرة على الأمراض مراقبة المتغيرات التي يتم تداولها محليًا ودوليًا .

متغير أوميكرون
متغير أوميكرون

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة