امتحانات الصف الثانى الثانوى.. الطلاب يؤدون اختبار الإنجليزى ويؤكدون: مستوى الأسئلة متوسط.. جزئيات بسيطة تعتمد على الفهم.. والتعليم: لم نتلق تقارير من المديريات بتأجيل امتحانات أى طالب بسبب كورونا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 01:30 م
امتحانات الصف الثانى الثانوى.. الطلاب يؤدون اختبار الإنجليزى ويؤكدون: مستوى الأسئلة متوسط.. جزئيات بسيطة تعتمد على الفهم.. والتعليم: لم نتلق تقارير من المديريات بتأجيل امتحانات أى طالب بسبب كورونا طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى قرابة 600 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى العام امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث أكد الطلاب سهولة أجزاء كثيرة من الاختبار، إذ إن بعض الجزئيات فى مستوى الطالب المتوسط والفائق، موضحين أن الأسئلة اعتمدت على الفهم وقياس نواتج التعلم الحقيقة وفق نظام التقييم الجديد، والأسئلة فى مجملها متوسطة.

وقال الطالب محمد سيد، بمدرسة الخديوى الثانوية، إن الامتحان تضمن جزئيات كثيرة سهلة ومن المراجعات التى تم توفيرها من قبل المدرسة، موضحا أنها راعت الفروق الفردية بين الطلاب، لكن هناك جزئيات تحتاج إلى تفكير وتركيز بشكل كبير قبل الإجابة عنها.
 
فيما أكدت طالبات مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنات، أن الامتحان سهل، عدا بعض الجزئيات البسيطة التى تحتاج إلى تركيز فقط، موضحات أن الأسئلة بعضها جاء من بنك المعرفة وتم استخدام الكتاب الرقمى فى الوصول إلى بعض القواعد والمفاهيم للوصول إلى الإجابة الصحيحة، مؤكدين أن الأسئلة جاءت صياغتها واضحة وخالية من الأخطاء.

من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم، إنها لم تتلق أى مشكلات أو شكاوى بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، وأدى الطلاب الاختبار بشكل آمن، مؤكدة أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى،  كما حرصت المدارس على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الامتحانات هدفها قياس نواتج التعلم الحقيقة ومحطة مهمة لتأهيل الطلاب للصف الثالث الثانوى. 

وأوضحت الوزارة أن الطلاب تعرفوا بشكل كبير على شكل التقييم الجديد، حيث أدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحاناتهم فى الصف الأول الثانوى العام الماضى وهذا العام وفق نظام التقييم الجديد، ومن ثم تغيرت طريقة التعلم لدى الطلاب بشكل كبير، وأصبح هناك فهم لأسلوب التقييم الذى تستهدفه الأسئلة فى الامتحانات، والشكاوى التى تظهر من بعض الامتحانات ليست لأن الأسئلة صعبة بل بعض الطلاب لم يدركوا بشكل جيد أهداف التقييم الجديدة.

فيما كشفت مصادر مسئولة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه منذ بدء امتحانات الثانوى العام للصفين الأول والثانى السبت الماضى 22 يناير الجارى، لم تتلق الوزارة أى تقارير من المديريات والإدارات والمدارس بخصوص تأجيل الامتحان لأى طالب بسبب إصابته بكورونا، مشيرة إلى أنه لم يظهر أى مشكلات تتعلق بظهور حالات داخل المدارس، مشيرة إلى أن اهتمام المدارس بالجزء الإجرائى والوقائى لتأمين الطلاب لا يقل أهمية عن التربوى الخاص بالتقييم والامتحانات. 

وطالبت المصادر من أولياء الأمور بضرورة ترك الطلاب ليخوضوا تجربة التقييم المتمثلة فى الامتحانات بعيدا عن الشكاوى المتكررة من صعوبة الامتحانات، قائلة: يجب أن يفرق ولى الأمر بين الأسلوب القديم للامتحانات والحديث لأنه التقييم الجديد يعتمد على أسئلة لا تأتى نصا من ملزمة أو كتاب أو مراجعة داخل سنتر للدروس الخصوصية بل يقيس ما تعلمه الطالب فعليا خلال فترة الدراسة بالترم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة