استعدوا لأبرد يوم فى الشتاء.. غداً انخفاض حاد بدرجات الحرارة والصغرى بالقاهرة 6 .. صقيع وتساقط ثلوج بعدة مناطق وسانت كاترين تسجل 3 درجات تحت الصفر.. أمطار غزيرة ورعدية وحبات ثلج وارتفاع الأمواج 5 أمتار

الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:00 م
استعدوا لأبرد يوم فى الشتاء.. غداً انخفاض حاد بدرجات الحرارة والصغرى بالقاهرة 6 .. صقيع وتساقط ثلوج بعدة مناطق وسانت كاترين تسجل 3 درجات تحت الصفر.. أمطار غزيرة ورعدية وحبات ثلج وارتفاع الأمواج 5 أمتار الطقس - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من، تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة، حيث تشهد البلاد غداً طقس قارس البرودة، وصفه البعض بأنه سيكون أبرد يوم فى الشتاء، فضلا عن تخلله لفرص تعرض محافظات لأمطار غزيرة ورعدية تمتد لأغلب الأنحاء، وتنخفض الصغرى بالقاهرة لـ 5 درجات والمحسوسة وتقترب من 3 درجات، بينما تشهد مناطق أخرى درجات حرارة تقترب من الصفر، مع فرص تكون الصقيع ببعض المناطق، وتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين .

تقلبات جوية وارتفاع الأمواج 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدا تقلبات في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء، حيث يؤثر منخفض سطحي علي البحر المتوسط يدفع كميات كبيرة من الرطوبة والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار بشكل كبير علي السواحل كافة والدلتا وتمتد للداخل.

ولفتت إلى نشاط الرياح الشمالية علي مسطح البحر المتوسط،  ما يؤدي إلى ارتفاع الامواج بشكل كبير يتجاوز 5 أمتار ويزيد الاحساس ببرودة الطقس، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ علي كافة الأنحاء علي إثر دخول الكتلة الباردة.

أبرد يوم  فى الشتاء 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد غدا الأربعاء لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وهو ما جعل الكثيرين يطلقون عليه أبرد يوم فى الشتاء .

ومن المتوقع وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تنخفض الصغرى بالقاهرة غدا لـ 6 درجات، وتصل درجات الحرارة الصغرى فى شمال الصعيد لـ 3 درجات، وتسجل سانت كاترين لأول مرة 3 درجات تحت الصفر كما سيتسبب فى تساقط الثلوج هناك .

طقس اليوم وفرص الأمطار
 

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة  ، وسانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر .

خريطة الظواهر الجوية 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .

وتنشط الرياح على بعض المناطق ما يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2:  3 درجة مئوية .

واعتبارا من الأربعاء 26 يناير إلى الخميس 27 يناير،  انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوته الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

طقس غدا والتقلبات الجوية

ويشهد غدا الأربعاء، أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة

كما يشهد غدا، أمطارا خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأيضا يشهد غدا، اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار ، واضطراب الملاحة على البحر الاحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر

طقس الخميس واستمرار انخفاض الحرارة 
 

ويشهد الخميس المقبل، فرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

أما عن حالة الطقس من الجمعة 28 يناير حتى الأحد 30 ، فمن المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، مع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

متوسط درجات الحرارة
 

وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الأحد المقبل كما يلى :

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 25  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 15 درجة الصغرى 08 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  

جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 13 درجة

شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 05 درجة

جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 26  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 13 درجة الصغرى 06 درجة

السواحل الشمالية العظمى 13 درجة الصغرى 09 درجة  

جنوب سيناء العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة

شمال الصعيد العظمى 14 درجة الصغرى 03 درجة

جنوب الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 06 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 27  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 14 درجة الصغرى 06 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  

جنوب سيناء العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة

شمال الصعيد العظمى 14 درجة الصغرى 04 درجة

جنوب الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 07 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 28  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 08 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  

جنوب سيناء العظمى 18 درجة الصغرى 12 درجة

شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 05 درجة

جنوب الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة

درجات الحرارة المتوقعة السبت 29  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجة

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة  

جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 12 درجة

شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 05 درجة

جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 08 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 30  يناير :
 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 15 درجة الصغرى 07 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 09 درجة  

جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة

شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 06 درجة

جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة