حياة كريمة.. صحة المنيا تنظم اليوم قافلة طبية لأهالي قرية دير أبو حنس بمركز ملوى

الإثنين، 24 يناير 2022 08:00 ص
حياة كريمة.. صحة المنيا تنظم اليوم قافلة طبية لأهالي قرية دير أبو حنس بمركز ملوى قافلة طبية - أرشيفية
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية في قرية دير أبوحنس بمركز ملوى، خلال اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء ، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - أنف وأذن وحنجرة - كشف نساء وتنظيم الاسرة "، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وكان أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن الإدارة العامة للطب الوقائى" ادارة مراقبة الاغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية.

كما قامت فرق مراقبة الاغذية بالمرور على 645 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأوضح نادى أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 370 محضر للمخالفات المضبوطة وتنوعت المحاضر بين مخالفة إشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية وتم ضبط منشأة تعمل بدون ترخيص وتم إستخراج شهادات صحية لعدد1522.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائى أنه تم إعدام 1700 كيلو أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 695 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك ومن جانبه أكد الدكتور محمد نادى وكيل الوزارة على إ ستمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة