باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. رئيس أرمينيا يعلن الاستقالة من منصبه.. وزير داخلية فرنسا: وصول لوبان للسلطة سيؤدى إلى حرب أهلية.. والبرهان يصدر قرارا بتجديد وقف إطلاق النار

الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. رئيس أرمينيا يعلن الاستقالة من منصبه.. وزير داخلية فرنسا: وصول لوبان للسلطة سيؤدى إلى حرب أهلية.. والبرهان يصدر قرارا بتجديد وقف إطلاق النار أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم .
 

سفارة روسيا تحث لندن على وقف "الاستفزازات الخطيرة" فى خطابها بشأن أوكرانيا

حثت سفارة روسيا في المملكة المتحدة، وزارة الخارجية البريطانية على وقف ما وصفته "الاستفزازات الخطيرة في خطابها المتعلق بأوكرانيا".

 
هولندا تعثر على مسافر قضى 11 ساعة طيران فى غرفة عجلة طائرة هبطت بأمستردام
هولندا تعثر على مسافر قضى 11 ساعة طيران فى غرفة عجلة طائرة هبطت بأمستردام

قالت الشرطة الهولندية إنها عثرت على مسافر على قيد الحياة فى قسم عجلات طائرة هبطت فى مطار شيفول بأمستردام من جنوب إفريقيا، وتستغرق الرحلات من جوهانسبرج

منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يتعهد بتقديم الدعم لنيجيريا من أجل مكافحة العنف

تعهد منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن جريفيثس بتقديم الدعم الكامل للمساعدة في إعادة بناء حياة العائلات الضعيفة التي تأثرت بعمليات العنف والتطرف في نيجيريا.


رئيس أرمينيا أرمين ساركيسيان يعلن الاستقالة من منصبه

أعلن الرئيس الأرمينى، أرمين ساركيسيان، اليوم الأحد، أنه قرر ترك منصبه وأنه قدم استقالة رسمية بذلك، وقال ساركيسيان، في بيان نشر على الموقع الرسمي للرئاسة الأرمينية..

احتجاجات حاشدة في واشنطن ضد الإجراءات المفروضة بسبب فيروس كورونا

نشبت احتجاجات حاشدة في العاصمة الأمريكية واشنطن ضد الإجراءات المفروضة بسبب فيروس كورونا وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل..

الصين تعتبر الطرود البريدية من الخارج مصدرا ممكنا لانتشار فيروس كورونا

ترى السلطات الصينية أن الطرود البريدية هى مصدر محتمل لتفشى الأمراض التى تثيرها المتحورات المختلفة لفيروس كورونا..


أفريقيا تسجل إجمالى 10.535 مليون إصابة بكورونا و237 ألف وفاة حتى الآن

أكدت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" - الذراع الصحي للاتحاد الأفريقي - تسجيل إجمالي إصابات القارة بفيروس كورونا 10 ملايين و535 ألف إصابة، و237 ألف وفاة وسط.

 
موسكو: ندرس طلبا من بريطانيا لزيارة وزيرة خارجيتها لبحث الأزمة في أوكرانيا

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا تدرس طلبا من بريطانيا لزيارة وزيرة خارجيتها لبحث الأزمة في أوكرانيا ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل..

منظمة الصحة العالمية: متحور أوميكرون قد يكون نهاية الجائحة في أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن متحور أوميكرون قد يكون نهاية الجائحة في أوروبا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل..


وزير الداخلية الفرنسى: وصول مارين لوبان للسلطة سيؤدى إلى حرب أهلية

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، إن زعيمة حزب "التجمع الوطني" مارين لوبان، هي أخطر شخص على البلد، واعتبر فرضية وصولها إلى السلطة تعنى زرع التفرقة والحرب الأهلية بفرنسا.

 

مفيش مستحيل.. مُعاق تونجى يسبح 27 ساعة لينجو بحياته من تسونامى بركان تونجا

لم تمنعه الإعاقة من النجاه بحياته، فقد أُجبر رجل تونجى يبلغ من العمر 57 عامًا على السباحة لمدة 27 ساعة متتالية بعد أن جرفته مياه تسونامى بركان تونجا المدمر

الأمم المتحدة: ارتفاع معدل الفقر المدقع في غرب إفريقيا بنسبة 2.9% عام 2021‎‎

كشفت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA) أن معدل الفقر المدقع في دول غرب إفريقيا ارتفع عام 2021 بنسبة 2.9%، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يقل دخلهم اليومي عن 1.9 دولار من 2.3 في المائة عام 2020 إلى 2.9 في المائة عام 2021.

محتجون يحرقون وينهبون المقر الرئيسى لحزب رئيس بوركينا فاسو

أحرق محتجون في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، الأحد، المقر الرئيسي للحزب السياسي للرئيس روش كابوريه، كما نهبوا محتوياته، حسب ما أوردت "رويترز".

السودان: البرهان يصدر قرارا بتجديد وقف إطلاق النار

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، قرارا بتجديد وقف إطلاق النار، على امتداد البلاد وفي كافة الجبهات.

 
الخرطوم تؤكد دعمها جهود تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان

أكدت حكومة السودان دعم أي جهد يمكن أن يساعد في تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة أو أي جهود أخرى تهدف لتحقيق السلام في جنوب السودان، وأنها لا تنوي فتح منبر جديد لمفاوضات السلام أو تقديم أي مقترحات أو خطط للأطراف حاليا في الخرطوم فيما يتعلق بالمباحثات الجارية.

رئيس "النواب الليبى" يبحث مع المستشارة الأممية مستجدات العملية الانتخابية

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم /الأحد/، مع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الليبية ستيفاني وليامز، المستجدات المتعلقة بموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


إصابة وزير الصحة الأردنى فراس الهوارى بفيروس بكورونا

أكد أمين عام وزارة الصحة لشئون الرعاية الصحية والأوبئة في الأردن رائد الشبول، ثبوت إصابة وزير الصحة فراس الهوارى بفيروس كورونا، اليوم الأحد.

التحالف العربى: مقتل أكثر من 90 حوثيا وتدمير 8 آليات عسكرية خلال عمليات بمأرب والبيضاء

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مقتل أكثر من 90 عنصرا حوثيا وتدمير 8 آليات عسكرية خلال عمليات استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والبيضاء.

استمرار فتح معبر رفح البرى من الجانبين للعبور وإدخال المساعدات لغزة

أكدت المصادر المسئولة عن معبر رفح البري، اليوم الأحد، استمرار فتح المعبر من الجانبين ، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.


رئيس وزراء العراق: تطوير الأداء القضائى عنصر أساس فى مسيرة الإصلاح

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن تطوير الأداء القضائي عنصر أساس في مسيرة الإصلاح وفرض القانون.

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة