أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يخضع المتعافين من كورونا لفحوصات طبية دقيقة بعد أزمة بانون وكوكا

الإثنين، 24 يناير 2022 11:44 ص
الأهلى يخضع المتعافين من كورونا لفحوصات طبية دقيقة بعد أزمة بانون وكوكا بدر بانون مدافع الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للنادى الأهلى، إخضاع كل لاعبى فريقه الذين تعافوا من فيروس كورونا لفحوص طبية دقيقة، للوقوف على حالتهم الصحية، لاسيما بعد تعرض الثنائى أحمد نبيل كوكا والمغربى بدر بانون لاعبى الفريق لمضاعفات الإصابة بالفيروس اللعين، وتعرض أكثر من لاعب فى الأهلى للإصابة بكورونا على رأسهم وليد سليمان ورامى ربيعة وبيرسى تاو وميكيسونى وأحمد عبد القادر وعلى معلول وأليو ديانج .

ويستأنف فريق الاهلي تدريباته اليوم، الاثنين، فى إطار الاستعداد لمباراة سموحة فى كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة والمحدد لها الخامسة مساء الخميس المقبل، بعدما حصل اللاعبون على راحة أمس، الأحد، لالتقاط الأنفاس خوفاً من الإجهاد.

وتلقى الأهلى صدمة بغياب مدافعه الدولى بدر بانون مع منتخب المغرب فى البطولة ذاتها، حيث أُصيب بانون بفيروس كورونا مرتين ما تسبب له فى مُضاعفات فى التنفس ليتم استبعاده من البطولة وسيحتاج برنامج تأهيلى لمدة ثمانية أسابيع تقريباً ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

واستأذن بدر بانون من مسؤولى الأهلى بالبقاء مع منتخب المغرب فى الكاميرون خاصة بعد خروجه من حسابات موسيمانى فى كأس العالم للأندية، وأكد أنه سيعود خلال شهر وأن حالته الصحية تتحسن من يوم لآخر وسيشارك مع الفريق بعد كأس العالم.

وقال طبيب الأهلي، إن أحمد نبيل "كوكا"، ظهير أيسر الفريق، خضع لفحوصات طبية دقيقة خلال الأيام الماضية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح أبو عبلة، أن الفحوصات التى خضع لها اللاعب أثبتت حاجته لراحة سلبية تصل إلى شهر ونصف؛ بسبب معاناته من بعض مضاعفات كورونا التى لا تظهر إلا من خلال تلك الفحوصات

وأشار طبيب الأهلى، إلى أن حالة اللاعب مستقرة تماما ولا يعانى من أى أعراض كورونا ومعاناته من المضاعفات حالة باتت شائعة يتعرض لها بعض الرياضيين بعد الشفاء من كورونا حاليا.

وأكد أبو عبلة، أنه منح اللاعب الراحة السلبية اللازمة فى إطار المتابعات الدورية التى يجريها على كل اللاعبين بعد شفاء كل منهم بفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة