أول "داعية إسلامية" بالشرقية: المرأة أول شهيدة في الإسلام.. فيديو

الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
أول "داعية إسلامية" بالشرقية: المرأة أول شهيدة في الإسلام.. فيديو الشيماء محمد إبراهيم أول داعية إسلامية بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشيماء محمد إبراهيم أول داعية إسلامية بالشرقية حاصلة على ليسانس دراسات اسلامية وعربية شعبة الحديث وباحثة ماجستير فى مقارنة الأديان وحاصل على إجازة عليا فى الدعوة من الرواق الأزهرى، إن الإسلام كرم المرأة وأعلى من شأنها فأول من احتوت الاسلام إمرأة وذلك عندما جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم لها مرتجفا بعد نزول الوحى عليه قائلا لها زملينى زملينى وقتها لم تفكر لحظة واحتوته دون أى سؤال بل واخذت تطمئنه وتؤكد له أن الله لن يخذله لانه لم يفعل أى شئ يغضبه .

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن أول شهيدة فى الإسلام كانت إمرأة وهى السيدة سمية زوج ياسر والد عمار ابن ياسر والتى قام كفار قريش بقتلها وهم يعذبونها لانها اسلمت وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول على النساء "هن مصابيح البيوت " وكان إذا رأى فاطمة ابنته يقبلها على جبينها قائلا:" ريحانة اشممتها وأجرى على الله"، وأوصى الرسول الرجال خيرا بالنساء قائلا " خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله ".

وأضافت: قال في حجة الوداع وهو يضع أهم الوصايا لأمته حتى تتبعها بعد وفاته " استوصوا بالنساء خيرا " وكان مهتما بشأن المرأة حتى عند جاءته ابنة عبد الله بن أبى سلول مكسور ذراعها بسبب ضرب زوجها لها فقال لها الحق بأهلك ولم يرضى لها المهانة وطلب من زوجها أن يطلقها وبالتالى عندما يهتم النبى بأمر النساء ويحرص على أن يكون المجتمع رفيق بهن.

وأضافت أن الأسرة هى نواة المجتمع ويجب على الشباب أن يحسنوا الاختيار حسب حديث الرسول صلى الله عليه وسلم" تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس" ووضع معايير الاختيار للرجل والمرأة فقال " تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " أي استغنت إن فعلت واحتاجت وافتقرت إن لم تفعل.

وبالنسبة لاختيار المرأة للرجل قال النبى " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفسادا كبيرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة