أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالإسكان للنواب: سحب أراضى المستثمرين غير الجادين بالعبور وإعادة طرحها

الإثنين، 24 يناير 2022 08:35 م
مسئول بالإسكان للنواب: سحب أراضى المستثمرين غير الجادين بالعبور وإعادة طرحها مجلس النواب- ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض النائب محمد رجب عبد العظيم، طلب الإحاطة المقدم بشأن عدم تمكين جمعية الإسكان للعاملين بمحافظة بني سويف، من استلام قطعة الأرض المشتراة والثابتة، بعقد بدل مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الرغم من تحرير عقد المبادلة بين الطرفين، وذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب عماد سعد حمودة.

وقال عبد العظيم:" تم تحرير عقد اتفاق لتوصيل المرافق فى التسعينات وحتى الآن لم يتم استلام الأرض أو توصيل المرافق".

ومن جانبه، علق وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف علي قطاع التخطيط، قائلا:" الكلام مظبوط منذ تقريبا 30 عاما، وهناك توجيهات من الوزير بحل الموضوع".

وناقشت اللجنة أيضا، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الطوخـي، بشأن عجز مستثمري مدينة العبور عن القيام بأي توسعات باستثماراتهم القائمة لعدم توفير أراض صناعية لهم بمدينة العبور في الخطط المستقبلية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف علي قطاع التخطيط، هناك طلب كبير على المناطق الصناعية بمدينة العبور، وهناك منطقة صناعية بالعبور الجديدة، وفيما يخص مدينة العبور يتم الآن مراجعة الأرض المخصصة وفى حال ثبوت عدم استغلالها وفقا لما هو منصوص سيتم سحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين من جديد.

وتابع معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط:" هناك عدد من الأولويات بشأن منح الأراضي تتمثل الأولوية في منح الأراضي للمصانع المجاورة للأراضي فى حال رغبتهم فى ذلك من أجل عمل توسعات، بالإضافة للصناعات التى تتطلبها الدولة، وأخيرا من يدر للدولة عملة صعبة وذلك لتحقيق المنفعة العامة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة