أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب أولى ثانوى يشكون من صعوبة امتحان الكيمياء.. والتعليم: مطابق للمواصفات

الإثنين، 24 يناير 2022 12:23 م
طلاب أولى ثانوى يشكون من صعوبة امتحان الكيمياء.. والتعليم: مطابق للمواصفات طلاب مدارس - أرشيفية
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكا طلاب بالصف الأول الثانوى العام من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، حيث أكد بعضهم أن الامتحان تضمن أسئلة تعجيزية، كما أن ورقة الأسئلة بها مشكلات وأخطاء فى الصياغة، موضحين أن الأسئلة تفوق قدرات الطلاب، إضافة إلى أنهم لم يتدربوا على مثل هذه النوعية من الأسئلة فى التقييم الجديد، واللجان الفنية التى وضعت الامتحان أغلبها لم يتدرب على كيفية وضع أسئلة امتحان الأوبن بوك، لأنه فى السابق كان المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى المسئول عن وضع الأسئلة.
 
من جانبها، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الامتحان جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والتزمت اللجان الفنية بالمقاييس الفنية للأسئلة، وأن شكاوى الطلاب سببها اعتمادهم على الدروس الخصوصية كمصدر وحيد للتعلم واكتساب المعلومات.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.
 
 وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات حيث بدأت السبت 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية.
 
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب

ليس صحيح

ليس صحيح ان الدروس الخصوصية هى السبب فى صعوبة امتحان الكيمياء ولكن قرار الوزير قبل الامتحان باسبوعين بمنع دخول الطلاب الامتحان بكتاب الوزارة الورقى بنظام الاوبن بوك بعد ان تدرب الطلاب طوال الترم على نظام الاوبن بوك و استعمال كتاب الوزارة الورقى فى الامتحان. ناشدنا الوزير بالسماح لنا بدخول الامتحان بكتاب الوزارة الورقى ولكن لم نتلقى اى اجابة...هذه هى نتيجة تضارب قرارات الوزير...عكننة للطلاب و دموع و مشاكل للجميع.....نرجو الثبات على القرارات من أول الترم و الاستمرار فى استعمال كتاب الوزارة الورقى فى الامتحانات بنظام الاوبن بوك يا معالى الوزير لأن التعليم الجديد المطور لا يمكن له الاستمرار إلا بهذه الطريقة. شكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة