التعرض المطول لحرارة الدفاية يعرضك لمتلازمة الجلد المحمص.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 24 يناير 2022 07:00 ص
التعرض المطول لحرارة الدفاية يعرضك لمتلازمة الجلد المحمص.. اعرف التفاصيل متلازمة الجلد المحمص و الدفاية في الشتاء
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أن التعرض الطويل للحرارة يمكن أن يتسبب في إصابة بشرتك بحالة تعرف باسم متلازمة الجلد المحمص؟.. ومتلازمة الجلد المحمص تحدث عندما يتحول لون الجلد إلى اللون الأحمر نتيجة التعرض لفترات طويلة أو متكررة للحرارة أو الأشعة تحت الحمراء باختلاف درجاتها، وتُعرف هذه الحالة وفقا لتقرير موقع " healthline"، أيضًا باسم الحمامي، وهي تتميز بتغير لون الجلد وحرقه وحكة في الجلد.

وارتبط استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والدفايات فى المنزل وما إلى ذلك ببعض الأسباب الشائعة وراء متلازمة الجلد المحمص.

كيفية منع متلازمة الجلد المحمص
 

فيما يلي بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للوقاية من متلازمة الجلد المحمص:

تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة:
 

هناك دائمًا طريقة ومقدار صحيحان لاستخدام الأشياء وينطبق ذلك أيضًا على الأجهزة الإلكترونية اليومية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك، غالبًا ما يكون لدى الأشخاص عادة إراحة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم على أرجلهم والعمل عليها لساعات.

قد يكون هذا خطيرًا لأن جلدك سيتعرض للحرارة المستمرة الناتجة عن بطاريات الكمبيوتر المحمول والتي يمكن أن تسبب متلازمة الجلد المحمص.

كونى حذرة مع وسادات التدفئة
 

عند التعامل مع تقلصات الدورة الشهرية، غالبًا ما تظهر ضمادات التدفئة كأفضل أصدقاء المرأة، ومع ذلك ، يجب تجنب الاستخدام المطول لضمادات التدفئة لأن الحرارة يمكن أن تسبب متلازمة الجلد المحمص في منطقة البطن.

حافظ على مسافة بينك وبين مدافئ الغرفة:
 

قد يكون من الصعب إيقاف تشغيل مدافئ الغرفة خلال فصل الشتاء، ومع ذلك، لتجنب الإصابة بمتلازمة الجلد المحمص حول المنطقة المعرضة للحرارة المستمرة من مدافئ الغرفة من المهم الحفاظ على مسافة صحية بينها من أجل السلامة.

حافظ على بشرتك رطبة:
 

 البشرة الجافة وغير المرطبة أكثر عرضة للتلف من البشرة الرطبة والصحية لذلك ، تأكد من الحفاظ على ترطيب بشرتك جيدًا في جميع الأوقات، علاوة على ذلك ، اشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك.

كن يقظًا من العلامات:
 

 لتجنب تفاقم حالة متلازمة الجلد المحمص، من المهم تحديد العلامات خلال المرحلة الأولية، راقب مناطق جسمك التي تتعرض للحرارة باستمرار وفي حال لاحظت أي تغيير في اللون أو الملمس أو الإحساس، استشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة