أكرم القصاص

إصابة المخرج جلال الشرقاوي بفيروس كورونا.. وابنته: الرئة فيها مشاكل

الإثنين، 24 يناير 2022 08:25 م
إصابة المخرج جلال الشرقاوي بفيروس كورونا.. وابنته: الرئة فيها مشاكل جلال الشرقاوي
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب المخرج الكبير جلال الشرقاوي بفيروس كورونا المستجد، وكانت قد أعلنت ابنته عبير الشرقاوي ذلك من خلال صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك طالبة الدعاء لوالدها حيث قالت "بابا أصيب بكورونا والرئة فيها مشاكل، رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت". 
 
يذكر أن المخرج جلال الشرقاوي له تاريخ طويل فى الفن خاصة في مجال المسرح، من مواليد 14 يونيو 1934 ، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954 ، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم اخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960 ودبلوم اخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج. عمل في أول حياته مدرس للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية سنوات 1975 و 1979. وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.
 
من أهم مسرحياته التي أخرجها ، " دنيا حبيتي ، دنيا أراجوزات ، كوتش ، أنا متفائل تصور ، حودة كرامة، أشطة وعسل، الجنزير، دستور يااسيادنا ، الخديوي ، تتجوزيني ياعسل ، بحبك يامجرم ، عطية الإرهابية " . 
 
جلال الشرقاوي
جلال الشرقاوي

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة