أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نتائج التحقيقات فى حفلات "داونينج ستريت" الـ10 وقت الإغلاق خلال أيام

الأحد، 23 يناير 2022 12:59 م
ننشر نتائج التحقيقات فى حفلات "داونينج ستريت" الـ10 وقت الإغلاق خلال أيام بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سو جراى، المسئولة التي تحقق في مزاعم تنظيم داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطاني – لحفلات وقت الإغلاق أطلعت على معلومات جديدة تفيد بتنظيم 9 حفلات على الأقل وحصلت على سجل مفصل لتحركات الموظفين داخل وخارج المبنى من البيانات الأمنية بما في ذلك بطاقات التمرير.

 

وتقول شخصيات وايتهول إن التحقيق الذى أجرته سو جراى - الذي من المتوقع أن ينشر تقريرًا من حوالي 25 صفحة هذا الأسبوع - كان "تحقيقيًا" ، يبحث في "تفاصيل دقيقة" عن من كان في المبنى للتجمعات الاجتماعية ، وبعضها استمر في الساعات الأولى ، والتوقيت الدقيق لوصولهم ومغادرتهم.

 

وقالت الصحيفة إن جونسون وموظفوه ، بالإضافة إلى موظفي الخدمة المدنية وغيرهم ممن حضروا الفعاليات قيد التحقيق ، ينتظرون بفارغ الصبر استنتاجات جراي في نهاية هذا الأسبوع. وقد ساعدها ستة موظفين مدنيين من ذوي الخبرة في مجال الموارد البشرية.

 

ويقول العديد من نواب حزب المحافظين إنهم يمتنعون عن اتخاذ قرار بشأن دعوة رئيس الوزراء للاستقالة حتى يروا نتائجها ، ويسمعون ردود فعل ناخبيهم.

 

كما انتشرت شائعات في الحكومة في الأيام الأخيرة مفادها أن جراي تكون لديه تفاصيل عن تجمع آخر في داونينج ستريت ، ربما في شقة رئيس الوزراء ويضم أصدقاء مقربين من زوجته ، لم يتم الكشف عنه بعد.

 

واعتبرت الصحيفة أن الكشف عن وجود لقاء عاشر أثناء قيود كورونا من شأنه أن يقوض بشكل خطير محاولات جونسون للنجاة من الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة