نائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولى: أتشرف بجنسيتى المصرية

الأحد، 23 يناير 2022 09:37 م
نائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولى: أتشرف بجنسيتى المصرية المهندسة إيريني استمالك استشاري الهندسة البيئية ونائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، بقصة نجاح مصرية فى ألمانيا، لفتاة مصرية تدعى إيرينى استمالك، والتى استطاعت أن تنتقل من محطة لغسيل الدبابات الأمريكية، إلى منصب نائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولى.

بدوره، قالت المهندسة إيرينى استمالك، استشارى الهندسة البيئية ونائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولى، إنها تلقت تعليمها فى مصر قبل اتجاهها لألمانيا لممارسة عملها هناك، وكانت بداية فترة تواجدها بألمانيا صعبة، إلا أنها تجاوزت كل هذه الصعاب وحقق نجاحات كبيرة هناك.

أضافت إيرينى استمالك، فى لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، أن منتدى شباب العالم الذى شاركت فيه، كان تجربة ثرية جدا لها، مؤكده أنه خلال تواجدها بألمانيا، حرصت على الاهتمام بتصحيح الصورة الخائطة عن الأوضاع فى مصر، ونجحت فى المشاركة فى تنفيذ محطة الجبل الأصفر لمعالجة الصرف الصحى، بالتعاون بين مصر وألمانيا، متابعه بالقول: "أمكث فى ألمانيا منذ 13 عاما، ولا أسعى للحصول على على الجنسية الألمانية ورفضت ذلك، لأننى مصرية وأفتخر بهذا بشكل كبير، وكنت أقول لهم هناك أننى أتيت من بلد الهندسة وهى مصر".

وأوضحت استشارى الهندسة البيئية ونائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولى، أنها أجرت مشروعا بكل تفاصيله من التصميم للمشتريات وحتى تنفيذه فى ألمانيا، وهو ما جعلها تنطلق لسوق العمل فى ألمانيا.

وتابعت: "محطة الجبل الأصفر كانت نقطة مهمة فى التعاون ما بين ألمانيا ومصر، ومصر تنشئ أيضا محطة بحر البقر الأكبر فى العالم لمعالجة المياه معالجة ثلاثية، وأنا فخورة بما يجرى فى مصر حاليا من مشروعات تنمية كبيرة لخدمة مصر مستقبلا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة