أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الأحد 23/ 1 /2022 في كأس أمم أفريقيا

الأحد، 23 يناير 2022 11:53 م
نتائج مباريات اليوم الأحد 23/ 1 /2022 في كأس أمم أفريقيا بوركينا فاسو
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت اليوم الأحد 23/ 1 /2022، مباراتان في دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بين بوركينا فاسو والجابون، وتونس مع نيجيريا.

وشهد اليوم الأول من دور الـ16 تسجيل 3 أهداف، والوصول للأشواط الإضافية وركلات الترجيح في مواجهة بوركينا فاسو والجابون، والكارت الأحمر مرتين، بينما حسمت تونس تأهلها أمام نيجيريا في الوقت الأصلى للمباراة.

بوركينا فاسو 1 / 1 الجابون "7 / 6"

وتأهل منتخب بوركينا فاسو إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 - 6 ضد الجابون، عقب نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل 1 - 1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ليمبي"، في أولى مباريات دور الـ16 من الكان المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

جاء الهدف عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري في الدقيقة 28 من عمر اللقاء وبعد 10 دقائق من إهدار نفس المهاجم ضربة جزاء في الدقيقة 18، بينما سجل هدف التعادل لفريق الجابون اللاعب برونو إيكويلي مانجا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

تونس 1/ 0 نيجيريا

وحسم منتخب تونس تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تغلبه على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب "رومدي أدجيا"  ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وشهد الشوط الأول ضغطا كبيرا من المنتخب النيجيري الذي يمتاز لاعبوه بلياقة بدنية عالية على نظيره التونسي، فيما حاول نسور قرطاج اللعب على المرتدات.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47 سجل قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني هدفا رائعا من خلال مجهود فردي، ثم مراوغة خارج منطقة الجزاء وتسديدة صاروخية فشل حارس نيجيريا في التعامل معها.

وفي الدقيقة 66، تحصّل أليكس أيوبي، جناح منتخب نيجيريا، على بطاقة حمراء، احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب تدخل قوي على يوسف المساكني.

وبذلك يلتقى منتخب تونس مع نظيره بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي، بعد أن أطاح الأخير بنظيره الجابوني بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 .





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة