أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعرض أمننا للخطر".. الحكومة البريطانية تسعى لمنع BBC من نشر قصة عن جاسوس

السبت، 22 يناير 2022 03:14 م
"تعرض أمننا للخطر".. الحكومة البريطانية تسعى لمنع BBC من نشر قصة عن جاسوس بى بى سى
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة البريطانية للحصول على أمر قضائي ضد هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي بشأن قصة يحتمل أن تكون متفجرة حول جاسوس يعمل في الخارج، تم الكشف عنها في وقت متأخر من الليلة الماضية، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ومن المقرر أن تطلب المدعية العامة سويلا برافرمان من المحكمة العليا عدم نشرها، مدعية أنها تمثل "خطرًا على حياة الناس" ، في حين حذر أحد المصادر: "هذا ليس جيمس بوند - هؤلاء أناس حقيقيون".

لكن بي بي سي تريد المضي قدمًا في نشر القصة، مدعية أنها "تصب في مصلحة الجمهور بشكل كبير" و "تتماشى تمامًا" مع معاييرها التحريرية.

وقالت الصحيفة، إن القصة أعادت إلى الأذهان ما جاء فى كتاب " Spycatcher" من سنوات رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر - والتي شهدت محاولة الحكومة منع الصحف من نشر مزاعم في رواية تحكي كل شيء من قبل عميل المخابرات MI5 السابق بيتر رايت. لقد خسروا في النهاية محاولتهم للحصول على أمر قضائي في عام 1988.

وقبل جلسة المحكمة السرية في الأيام المقبلة، قال مصدر لصحيفة التليجراف، إنه سيكون هناك "قلق كبير" في حالة استمرار نشر الخبر في بي بي سي.

قالوا للصحيفة: "الأمر خطير بالفعل - هناك مخاطر جسيمة. سيكون البرنامج بمثابة تعريض أمننا للخطر."

وتابع المصدر، أن تحديد الجاسوس المعني سيكون له "عواقب وخيمة للغاية على بي بي سي" وسيكون "خطرًا على حياة الناس"، مضيفًا: "هؤلاء الأشخاص يقومون بوظائف صعبة للغاية في ظروف لا تصدق.إنهم يخاطرون بحياتهم. هذا ليس جيمس بوند - هؤلاء أناس حقيقيون.

رفضت بي بي سي التعليق على تفاصيل القصة ، لكنها قالت لصحيفة "التليجراف" إن تغطيتها تخدم المصلحة العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة