أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح يتابع الاستعداد لمهرجان سيوة للتمور

الجمعة، 21 يناير 2022 03:55 م
محافظ مطروح يتابع الاستعداد لمهرجان سيوة للتمور محافظ مطروح والدكتور عبدالوهاب زايد
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، مع الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، لبحث ومتابعة التجهيزات النهائية، لانطلاق فعاليات المهرجان الدولى الخامس للتمور بسيوة، وتنظمه جائزة خليفة الإماراتية ووزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير عام المحافظة، وعدد من مشايخ سيوة.

 

ونقل أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، تحيات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، ودعمه للمهرجان سيوة، الذى يعد أول المهرجانات الذى انطلقت منه الطموحات والإنجازات واستراتيجية زراعة النخيل وغيرها، سواء بسيوة أو الوادى الجديد أو الواحات البحرية، مع التشرف برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمهرجان الخامس هذا العام.

 

وقدم الشكر لكل من يساهم من تنفيذيين وشعبيين ومتطوعين بمحافظه مطروح، كفريق واحد، بتوجيهات محافظ مطروح، والحرص على نجاح المهرجان، مع التأكيد على تقديم كافة الدعم والتعاون، وكذلك الشكر لجهود اللجنة العلمية على تقيمها واختياراتها لنتائج الفائزين والتى سيعلن عنها خلال المهرجان.

 

ووجه محافظ مطروح، الشكر للدكتور عبد الوهاب زايد والمعاونين له على الاهتمام والدعم والتنظيم والتجهيز اللائق بالمهرجان، وبما يحققه من استفادة وإضافة للمزارعين والمنتجين بسيوة من خبرات ومعلومات استفاد منها أهالى الواحة.

 

وقرر محافظ مطروح، صرف نصف شهر مكافأة، للعاملين بمجلس مدينة سيوة على الجهود المبذولة، استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس، من أعمال نظافة وإنارة وتجهيزات وغيرها.

 

ويتابع اللواء خالد شعيب، الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان سيوة الدولي الخامس للتمور، التي تنطلق غدا السبت، ويستمر خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجارى، بمشاركة عارضين مصريين ودوليين. 

 

ويعد هذا المهرجان هو الخامس بواحة سيوة بعد 4 دورات متتالية خلال الفترة من 2015 حتى 2018  ويعود المهرجان لعقد دورته الخامسة بعد توقف 3 سنوات.

 

ويذكر أن المهرجان الدولي الخامس للتمور بسيوة، تنظمه وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستهدف المهرجان، زيادة صادرات مصر من التمور، من خلال فتح أسواق جديدة، بمشاركة عدد من الشركات المصرية والعربية بالمهرجان، وذلك ضمن مخططات الدولة لتطوير هذا القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة