أكرم القصاص - علا الشافعي

ثلاث منتخبات تتصارع على لقب الحصان الأسود فى أمم أفريقيا 2021

الجمعة، 21 يناير 2022 05:00 ص
ثلاث منتخبات تتصارع على لقب الحصان الأسود فى أمم أفريقيا 2021 غينيا الاستوائية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصارع 3 منتخبات إفريقية على لقب الحصان الأسود، داخل القارة السمراء، بعدما ظهروا بمستويات جيدة وغير متوقعة خلال دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، والمقامة حتى 6 فبراير المقبل .

وتسببت المنتخبات الثلاثة سيراليون ، غينيا الإستوائية ، و جزر القمر، في إحراج المنتخبات الكبيرة بمفاجآت غير متوقعة لعل أبرزها عندما هزمت غينيا الإستوائية حامل اللقب المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل خلال فعاليات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالمجموعات، وأوقفت سلسلة اللاهزيمة عند محاربى الصحراء عند المباراة رقم 35 بعد ما قضى رفقاء رياض محرز 3 سنوات دون خسارة.

كما فجرت جزر القمر مفاجأة أكبر بإقصاء منتخب غانا من البطولة أحد المرشحين للقب بعد الفوز عليه في مباراة ماراثونية بنتيجة 3-2.

ويترقب منتخب مصر مواجهة  سيراليون ، أو غينيا الإستوائية فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا حسب ترتيب المجموعة الخامسة التى ينافس فيها أيضا الجزائر، وكوت ديفوار"، بعدما حسم  الفراعنة التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا المتصدر.

سيراليون
 

قدم منتخب سيرالون مواجهتين في منتهى القوة والاثارة عندما انتزع تعادلين مثيرين من أنياب الجزائر حامل اللقب وكذلك منتخب كوت ديفوار ، ليقدم المنتخب المتواضع تاريخيا نتائج لا تصدق أمام العملاقيين الايفوارى والجزائري.

وتعادل سيرالون سلبيا بدون أهداف أمام الجزائر في الجولة الاولى وحافظ على نظافة شباكه ، كما سجل هدفين منهم هدفا قاتلا في شباك ساحل العاج في مباراة الجولة الثانية التى انتهت بنتيجة 2-2.

غينيا الاستوائية
 

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على منتخب الجزائر حامل لقب كأس أمم أفريقيا بنتيجة 1-0، خلال مواجهة الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وفشل منتخب الجزائر فى مواصلة سلسلة اللاهزيمة بعد خسارته أمام غينيا الاستوائية، لتتوقف عند 35 مباراة، منذ الخسارة أمام تونس 2 - 1 خلال كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

وخسرت غينيا الاستوائية في الجولة الاولى بهدف واحد دون رد أمام افيال كوت ديفوار بعما قدمت أداء جيدا أمام الايفواريين.

جزر القمر
 

وحقق منتخب جزر القمر فوزاً تاريخياً على غانا بنتيجة 3-2 في مباراة نارية جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

نجح منتخب جزر القمر التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وتلقي هزيمتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 5 أهداف.

وفجر جزر القمر المفاجأة الكبري ليعزز اماله في التأهل بعدما تلقى خسارتين من الجابون 1-0، ثم المغرب 2-0.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة