تايمز: نواب محافظون يهددون بتسريب ابتزازهم لوقف مساعيهم للإطاحة بجونسون

الجمعة، 21 يناير 2022 12:54 م
تايمز: نواب محافظون يهددون بتسريب ابتزازهم لوقف مساعيهم للإطاحة بجونسون بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز إن حزب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون المحافظين يشهد صراعا داخليا حول  مستقبل جونسون، حيث يقول النواب المتمردون عليه إن لديهم تسجيلا سريا ونصوص تدعم مزاعم الابتزاز الموجهة ضد حلفاء رئيس الوزراء.

 ويتضمن المقطع الصوتى محادثة حادة مع أحد قيادات الحزب. وجاء هذا بعدما زعم ويليام راج، نائب المحافظين الذي يريد أن يستقيل رئيس الوزراء بسبب فضيحة الحفلات التى أقيمت فى داوننج ستريت، أن زملائه تعرضوا لسلوك تخويف من أولئك الذين يدعمون جونسون. وقال راج إن التقارير التى يعرف بأمرها ترتقى إلى الابتزاز على ما يبدو.

 وفى غضون ذلك، قال كريستيان ويكفورد، النائب السابق عن حزب المحافظين الذى انشق وانضم إلى حزب العمال يوم الأربعاء، إنه تم إخباره بأنه سيفقد التمويل لمدرسة فى دائرته الانتخابية لو صوت ضد الحكومة.

واعترف وزير الصحة البريطانى ساجد جاويد بان الحفلات التى عقدت فى داوننج ستريت فى الوقت الذى كانت فيه بريطانيا قيد إغلاق كورونا قد أضرت بالثقة فى الديمقراطية وفى رئيس الحكومة. وقال جاويد إن الملايين من الناس شعروا بالغضب من فشل الناس فى الحكومة فى إتباع القواعد، وأن من اخترقوا تلك القواعد ينبغى أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية بشأنهم. ويعد جاويد أو وزير يعترف علنا بأن هذه الحفلات تم تنظيمها بالفعل.

وانتقد جاويد بشكل خاص حفلتين تم إقامتهما عشية جنازة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا، فى وقت لم يكن فيه جونسون موجودا، وكانت الحفلتان بمناسبة مغادرة اثنين من العاملين فى داوننج ستريت.

 وكان النواب المحافظون الذين يخططون للإطاحة بجونسون على خلفية تلك الفضيحة قد منحوا رئيس الوزراء مهلة لحين الانتهاء من التحقيق الذى يتم إجرائه فى هذا الشأن. إلا أن هناك مخاوف فى داوننج ستريت من أن التحقيق قد يضره أكثر من المتوقع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة