لو ناوى تشترى أو تبيع الذهب.. اعرف الأختام والعلامات الخاصة بالدمغة.. فيديو

الخميس، 20 يناير 2022 11:45 ص
لو ناوى تشترى أو تبيع الذهب.. اعرف الأختام والعلامات الخاصة بالدمغة.. فيديو رغدة بكر
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد محمود جلال وتقديم رغدة بكر، عن تفاصيل حالة القلق التى تنتاب تجار الذهب، مع إعلان الحكومة عن قرب تطبيق دمغة الليزر الجديدة للمشغولات الذهبية.

قال الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لن تعترف سوى بالدمغة الجديدة بعد مرور عام من التطبيق، وهو ما تسبب في إثارة قلق المصريين بشأن مصير ما يملكونه من ذهب بالدمغة القديمة.

وكشف أيضا وزير التموين، عن مدة المرحلة الانتقالية لاعتماد دمغة الليزر للمشغولات الذهبية، قائلا: "هناك مرحلة انتقالية حتى عام"، لكن سيظل اعتماد الدمغة التقليدية "القلم" بالتوازي مع دمغة الليزر حتى الانتهاء من المشغولات التي لم يتم دمغها بالليزر"، وبعد ذلك سيكون هناك قرارات بعدم اعتماد الدمغات التقليدية".

أما عن تعريف الأختام دهب بصفة عامة عبارة عن علامة رسمية خاصة لكل بلد على حده تقوم بعمل مصنوعات من المعادن النفيسة أو الثمينة كالذهب أو الفضة أو البلاتين، وذلك لإثبات عيارها وتسمي بـ "دمغة المصوغات"، وتحدد القوانين مواصفات وخصائص معينة من المعادن ذات القيمة ويُجبر الصناع والتجّار على العمل بها واستعمالها وإلا تُسحب المصوغات التي لا تتطابق المواصفات المطلوبة التي ينُص عليها القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة