"الصحة" تنظم قافلة طبية للكشف المبكر عن الأمراض الخلقية والأجنة بأسوان

الخميس، 20 يناير 2022 05:40 م
"الصحة" تنظم قافلة طبية للكشف المبكر عن الأمراض الخلقية والأجنة بأسوان جانب من القافلة الطبية وتدريب الأطباء
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى أسوان التخصصى، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأمراض الخلقية وأمراض تشوه الأجنة، تحت رعاية الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة.

 

وأعلن الدكتور أشرف حسين حماد مدير مستشفى أسوان التخصصى، فى بيان صحفى، عن التدشين الرسمي لانطلاق فعاليات القافلة الطبية بمحافظة أسوان، في ظل رعاية الدولة لمبادرات برامج "صحة المرأة ".

 

وأضاف الدكتور محمد حسني نجار رئيس قسم النسا والتوليد، أنه تم الإعلان عن القافلة واستقبال الحالات بالعيادات الخارجية بالمستشفى تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة أسوان، وتمت اليوم مناظرة الحالات مع نخبة من استشاري وأخصائي "النسا والتوليد".

 

وأكد الدكتور حسام فهيم، أنه تمت فعاليات البرنامج بالتعاون المشترك بين مستشفى أسوان التخصصي وجمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحى لأمراض النسا والتوليد، والتي تضمنت تنفيذ ورشة عمل بالأشعة التليفزيونية المتقدمة التابعة للمؤتمر الخامس، والتي تستهدف الاكتشاف المبكر للأمراض الخلقية وأمراض تشوه الأجنة لحالات ما قبل الولادة.

 

كما استهدفت البرنامج تدريب أكثر من 45 من الأطباء في تخصصات أمراض النسا والتوليد على أحدث أجهزة الأشعة التليفزيونية، واستعراض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية التشخيصية والعلاجية للتدخلات الجراحية في مجال أمراض تشوه الأجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة