أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الخميس 20/ 1 /2022 فى أمم أفريقيا

الخميس، 20 يناير 2022 11:46 م
نتائج مباريات اليوم الخميس 20/ 1 /2022 فى أمم أفريقيا كوت ديفوار
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء الخميس، مباريات دور المجموعات بإقامة 4 مباريات في المجموعة الخامسة والسادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

والتقت غينيا الاستوائية مع سيراليون، وكوت ديفوار مع الجزائر في المجموعة الخامسة، فيما تواجه تونس مع جامبيا، ومالى مع موريتانيا في المجموعة السادسة، ليتم إسدال الستار على دور المجموعات وتحجز 16 فريقا موقعها في البطولة.

 

ونستعرض نتائج مباريات مساء الخميس فى أمم أفريقيا..

غينيا الاستوائية 1/ 0 سيراليون

 

حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزا صعبا على منتخب سيراليون بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "ليمبى"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ونجح المهاجم بابلو جانيت فى تسجيل هدف المباراة الوحيد لمنتخب غينيا الاستوائية فى الدقيقة 37 بعد جملة تكتيكية نفذها المنتخب الغينى بطريقة رائعة.

بهذه النتيجة رفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثانى، ليضرب موعدا مع غينيا في دور الـ16، بينما توقف رصيد سيراليون عند نقطتين في المركز الثالث وتودع البطولة بشكل رسمى.

الجزائر 1 /3 كوت ديفوار


فاز منتخب كوت ديفوار على حساب نظيره الجزائر بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بنيهما مساء الخميس على ملعب "جابوما"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب فرانك كيسي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف إبراهيم سنجاري ثاني الأهداف في الدقيقة 39، قبل أن يضيف نيكولاس بيبي الثالث، بالمباراة المقامة حالياً بكأس أمم أفريقيا.

بينما قلص الفارق اللاعب سفيان دبكة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء حيث سعى محاربو الصحراء الى العودة الى اللقاء الا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

واحتل منتخب كوت ديفوار صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تواجد غينيا الاستوائية في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط ما يؤهلهما الى الدور المقبل في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ويأتي منتخب سيراليون في المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين، بينما يتذيل الجزائر الترتيب برصيد نقطة واحدة.

تونس 0/ 1 جامبيا


 

تلقى منتخب تونس خسارة قاتلة أمام نظيره جامبيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "ليمبى"، سجل هدف اللقاء الوحيد أبلي جالو لاعب منتخب جامبيا في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحتل منتخب تونس المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والهزيمة في مواجهتين، بينما يتواجد منتخب جامبيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في 2.

مالى 2/ 0 موريتانيا
 

تغلب منتخب مالى على نظيره منتخب موريتانيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "جابوما"، حيث أنهى منتخب مالى الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف، سجله ماسيديو هيدارا بعد مرور دقيقة ونصف على بداية المباراة، كأسرع هدف فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة سكنت على يسار حارس موريتانيا، وفى الشوط الثانى أضاف إبراهيما كونى ثانى أهداف منتخب النسور فى الدقيقة 49 عن طريق ركلة جزاء.

وشهدت المباراة مشاركة أليو ديانج لاعب وسط الأهلى للمرة الأولى فى البطولة مع منتخب مالى، بعد دخوله فى الدقيقة 82 بدلا من أمادو هيدرا.

ويواجه منتخب مالى فى دور الـ 16 من أمم أفريقيا نظيره منتخب غينيا الاستوائية ثانى المجموعة الخامسة. 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة