مجلس النواب يتصدى لـ"فنكوش" المعاهد الوهمية.. نقلا عن "برلمانى"

الأحد، 02 يناير 2022 12:43 م
مجلس النواب يتصدى لـ"فنكوش" المعاهد الوهمية.. نقلا عن "برلمانى" "النواب" يتصدى لـ"فنكوش" المعاهد الوهمية
كتب محسن البديوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات عديدة، ظلت الكيانات والمعاهد الوهمية صداعًا في رأس وزارة التعليم العالي، ولكن الكارثة الأكبر، أن هذه المعاهد تمنح شهاداتها بختم جامعات حكومية، بعد التعاقد معها، وبمعرفة بعض المسئولين في هذه الجامعات.

ونشر موقع "برلماني" تقريرا يحمل عنوان .. النواب" يتصدى لـ"فنكوش" المعاهد الوهمية.. لجنة التعليم تطالب بتشديد الرقابة على الكيانات المزيفة وتغليظ العقوبات على المتورطين"، حيث يلقى "برلماني" الضوء على واحدة من أهم الأزمات التي تضر بالمنظومة التعليمية في مصر، بجانب تناول تعليقات عدد من النواب، أبرزهم النائبة النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والنائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب.

وأكد "برلماني" أنه أمام كل هذه المخالفات، تظل الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، أحد السبل لمواجهة تلك الأزمة، حيث نجحت الفترة الماضية في مداهمة العديد من الكيانات بمحافظات القاهرة الكبرى والأقاليم، والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات لمتابعة عمليات الغلق لها، وكذلك الإحالة النيابة العامة لأصحابها لمخالفتها وتقديمها خدمات تعليمية غير مرخصة.

للتفاصيل على الرابط التالى:

"النواب" يتصدى لـ"فنكوش" المعاهد الوهمية.. لجنة التعليم تطالب بتشديد الرقابة على الكيانات المزيفة وتغليظ العقوبات على المتورطين

فنك
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة