أكرم القصاص - علا الشافعي

كيروش يفتح كل الملفات قبل انطلاق أمم أفريقيا.. مدرب المنتخب: التأهل للمونديال أهم من الكان.. لدينا أفضل لاعبين بالعالم ورونالدو مش هيعجبه الكلام ده.. أنا 40سنة خبرة فى التدريب ومحدش يسألنى على استبعاد لاعبين

الأحد، 02 يناير 2022 01:33 م
كيروش يفتح كل الملفات قبل انطلاق أمم أفريقيا.. مدرب المنتخب: التأهل للمونديال أهم من الكان.. لدينا أفضل لاعبين بالعالم ورونالدو مش هيعجبه الكلام ده.. أنا 40سنة خبرة فى التدريب ومحدش يسألنى على استبعاد لاعبين كيروش
كتب حاتم رضا _ فتحى الشافعى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، العديد من الأمور الخاصة بالفراعنة واختياراته لقائمة أمم أفريقيا، وتحدث المدرب البرتغالي فى مؤتمر صحفي عقده اليوم، الأحد، عن العديد من القضايا التى شغلت الجميع فى الشارع الكروي المصري قبل بدء منافسات مصر فى كأس أمم أفريقيا التى تنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير الجارى، وتلعب فيها مصر ضمن منافسات المجموعة الرابعة مع نيجيريا وغينيا الاستوائية والسودان.

كيروش يرفض تبرير الأستبعاد

فى البداية، رفض كيروش تبرير أسباب استبعاد أكثر من لاعب فى معسكر الفراعنة الحالى الذى تستعد من خلاله مصر لأمم أفريقيا المقبلة ، وقال ، "أعمل منذ 40 عاماً فى مجال التدريب.. لا أتحدث عن أسباب استبعاد لاعب أو ضم آخر، فالهدف الأساسى لى هو اختيار فريق بأكمله دون النظر للأسماء".

وأضاف مدرب المنتخب، "أتابع جميع مباريات الدورى، وأحرص على متابعة جميع اللاعبين وأقوم بتحليل اللاعبين والفرق وندرس كل المعلومات وجميع التفاصيل عن أداء الجميع فى الدورى والمحترفين من أجل إختيار الأفضل للمنتخب المصرى.

وأكد المدرب البرتغالى أنه اختار 40 لاعباً فى البداية ثم قام بتقليص العدد إلى 24 أو 25 لاعباً من أجل المشاركة فى البطولة الأفريقية المقبلة التى تنطلق فى الكاميرون يوم 9 يناير المقبل.

قوة المنافسة في أمم أفريقيا

وشدد المدرب البرتغالى على أن المنافسة فى أمم أفريقيا ستكون صعبة لأن الكثير من الفرق المشاركة تخوض السباق بقائمة منها 24 لاعباً تلعب فى أوربا ولديها إمكانيات فنية عالية يمكنها التحكم فى مصير المباريات.

وقال المدير الفنى لمنتخب مصر، إن الجهاز الفنى يعمل حالياً على تحقيق التفاهم والانسجام بين العناصر الموجودة فى الفريق حالياً.

وأشار إلى أن جهاز منتخب مصر اختار 28 لاعباً طبقا لظروف منافسة أمم أفريقيا، موضحاً أن هناك لاعبين جيدين الذين لا يمكن اصطحابهم فى أمم أفريقيا بسبب الالتزام بالعدد المحدد فى القائمة.

ورد كيروش على عدم تحديد برنامج إعداد للمنتخب الوطنى فى الوقت الحالى، استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا التى ستقام فى الكاميرون قائلاً، "لا أحد يعلم إقامة البطولة من عدمها".

كيروش يكشف أزمة أمم أفريقيا

وأضاف كيروش، وضعت 3 برامج، وكان هناك تخبط بين المسؤولين فى اتحاد الكرة فى هذا الأمر، وكان هناك اتفاق على إقامة المباريات فى بطولة الدورى ليوم 30 وإقامة مباراة الأهلى وبيراميدز وبدء المعسكر من اليوم" ، و رد المدير الفنى للمنتخب على زيادة 3 لاعبين على القائمة قائلاً، "لا كنت أعلم عدد القائمة ولكن عند معرفة الأمر قمت باختيار 3 لاعبين لإضافتهم للقائمة."

وتابع كارلوس كيروش، "25 لاعبا فقط سيسافرون الكاميرون ولا أعرف سبب طلب الكاف زيادة القائمة إلى 28 لاعبا، مؤكداً  ثقته فى جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا، وأنهم قادرون على تحقيق أفكاره والفوز بالبطولة.

​هل طلب اتحاد الكرة من كيروش التتويج القارى؟

وأكد المدير الفنى لمنتخب مصر، أن هدفه الأساسى مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة الوصول إلى كأس العالم، كاشفاً أن اتحاد الكرة لم يطلب منه الحصول على أمم أفريقيا عند التعاقد ، وأضاف كيروش انه كان هناك تخبط وارتباك قبل إعلان برنامج المنتخب بسبب غموض مصير البطولة.

وأشار كيروش إلى أن محمود حسن تريزيجيه لاعب خبرة وقوى وسيكون له دور كبير فى البطولة لكن مركزه النهائى لم يتحدد معنا لكن واثق أن تريزيجيه بمجرد ارتداء قميص المنتخب سيكون جاهز تماما.

وانتقد المدير الفنى لمنتخب مصر كل من طالبه بقيادة الفراعنة لمنصة التتويج بكأس العرب فى النسخة الأخيرة، وقال، "طالبونى بالفوز بكأس العرب رغم أنى كنت أول مرة أرى بعض اللاعبين شوفتهم فى المطار وسلمت عليهم، من يقول هذا كأنه يريد ساحر وليس مدربا".

كيروش: لست ساحراً

وأضاف كيروش، "فوزى بكأس العرب مع منتخب مصر فى هذا التوقيت بعد قدومى مباشرة لتدريب الفراعنة كان يتطلب منى أن أغير مهمنتى من مدرب إلى ساحر، وتابع كيروش، "إزاى مكنش معايا فى كأس العرب عبد الله السعيد ورمضان صبحى وإبراهيم عادل وتطالبونى بالتتويج بالبطولة، أنا جاهز ولكن وقتها كان لازم الساحر يزود السحر شوية".

وأكمل كيروش قائلا، "بتابع كل اللاعبين باستمرار ودائماً أجهز البديل، ومحدش كان يتخيل أن مروان داوود يسجل هدفاً فى كأس العرب أو تألق أحمد ياسين ومحمد عبد المنعم".

وتابع المدير الفنى لمنتخب مصر، "برادلى ضم أحمد رفعت لاعب فيوتشر للمنتخب وهو عنده 20 سنة، وأنا رجعته للفراعنة، وهو عنده 28 سنة، حد سأل هو كان فين طوال هذه الفترة، هو لاعب مميز بس حد كان يعرف هو فين طوال هذه المدة".

وأضاف كيروش، "أحترم تاريخ منتخب مصر على الصعيد الأفريقي، وأسعى لإضافة إنجاز جديد له، لكن هدفنا هو الصعود لكأس العالم"، وتابع، "الفيفا وضع كأس العالم للأندية مع أمم أفريقيا وهذا يعنى أن الأهم هو المباراة الفاصلة لكأس العالم وليس أمم أفريقيا".

خطة لعب منتخب مصر

وأكد أنه لا توجد طريقة لعب ثابتة للفراعنة، سواء خطة 3 3 4 أو غيرها والأهم أن يكون اللاعبون جاهزين ولديهم القابلية لتنفيذ المطلوب وفقا لكل مباراة ، وأضاف كيروش، خلال المؤتمر الصحفى، "أنا المسئول عن اختياراتى فى اللاعبين واستبعاد أى لاعب يعنى أننى عندى لاعبين كافيين فى هذا المركز مش معناه إن اللى بره وحش أو مقصر أو أقل".

وأشار كيروش إلى أنه يرفض إقامة أى مقابلات صحفية خاصة لأى قناة، متمسكا بالمؤتمرات الصحفية المفتوحة احتراماً لكل الصحفيين ، وتابع كيروش، "أتابع كل اللاعبين باستمرار ودائماً أجهز البديل، ومحدش كان يتخيل أن مروان داوود يسجل هدفاً فى كأس العرب أو تألق أحمد ياسين ومحمد عبد المنعم".

وأضاف المدير الفنى لمنتخب مصر، "برادلى ضم أحمد رفعت لاعب فيوتشر للمنتخب وهو عنده 20 سنة، وأنا رجعته للفراعنة، وهو عنده 28 سنة، حد سأل هو كان فين طوال هذه الفترة، هو لاعب مميز بس حد كان يعرف هو فين طوال هذه المدة".

وأضاف كيروش، "أحترم تاريخ منتخب مصر على الصعيد الأفريقي، وأسعى لإضافة إنجاز جديد له، لكن هدفنا هو الصعود لكأس العالم".

وتابع، "الفيفا وضع كأس العالم للأندية مع أمم أفريقيا وهذا يعنى أن الأهم هو المباراة الفاصلة لكأس العالم وليس أمم أفريقيا".

كد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن التأهل لمونديال 2022 بقطر أهم من الفوز بأمم أفريقيا، وهذا بالتأكيد رأى الكثيرين إن لم يكن الجميع فى الشارع الكروى المصرى.

وأضاف كيروش، فى المؤتمر الصحفي الذى يُعقد الآن للحديث عن اختياراته في أمم أفريقيا، "عندما اتفقت مع الاتحاد المصري لكرة القدم لم يكن لم هناك كلام مؤكد عن إقامة أمم أفريقيا، وكانت كل الأنباء تُشير إلى أن البطولة ستؤجل لشهر يونيو المقبل، لذا كان الحديث الأهم عن التأهل لمونديال 2022.. ولو سألت أى حد أيهما أهم أمم أفريقيا أم كأس العالم، كل الناس ستقول المهم كأس العالم".

حقيقة الخلافات في منتخب مصر

ونفى كارلوس كيروش وجود خلافات بينه وبين أفراد مع جهازه المعاون قائلاً، "لا توجد خلافات فى جهاز منتخب مصر.. نحن نتحدث مع الإعلام من أجل إيصال المعلومات والحقيقة كاملة للجمهور المصرى.. ولا يوجد ما نُخبئه عن الجمهور.. واللاعبون يرغبون تقديم أفضل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير".

وشدد كيروش على أن جهاز المنتخب سيتعامل مع الإعلام بشكل أفضل الفترة المقبلة قائلاً، "أعدكم أننا سنتعامل إعلامياً معكم بشكل جيد من أجل إيضاح الحقيقة سريعاً، ولو الإعلام قال إننا بنعمل حاجة خطأ وكلامه صح هطلع أقول أنتم صح وأنا غلطان، ولكن حتى الآن مفيش حاجة غلط عملناها".

وتابع مدرب المنتخب، "نيجيريا من أفضل الفرق فى أفريقيا.. تأهلوا لمونديال العالم أكثر من مصر، وهو ما يؤكد أن ضربة البداية للفراعنة فى أمم أفريقيا ستكون صعبة، فنحن نلعب مع نيجيريا وغينيا الاستوائية والسودان".

وأكد مدرب الفراعنة أن منتخب مصر لديه لاعبين على مستوى عال ورائع قائلاً، "ربما تتفقون معى أن لدينا الآن أفضل اللاعبين فى العالم، ربما ينزعج كريستيانو رونالدو لو سمع ذلك"، ويضم منتخب مصر العديد من النجوم، فى مقدمتهم محمد صلاح لاعب ليفربول أحد أفضل لاعبي العالم حالياً.

مصير عمرو السولية

وتحدث عن عمرو السولية قائلاً، "السولية لاعب مهم كان قائد منتخب مصر في كأس العرب وأُصيب قبل السوبر، وتابعت التقارير الطبية وفي فرصة كبيرة للحاق بأول مباراة أمام نيجيريا."

وشدد على أنه لم يغلق باب المنتخب أمام مجموعة معينة من اللاعبين، مشيرا إلى أن البعض يطرق الأبواب مثل أحمد رفعت ومروان داوود وغيرهم وسيكونوا حاضرين حسب الرؤية الفنية وحاجة المنتخب لهم، وقال كيروش إن باب المنتخب دائما مفتوح ولم يغلق أبدًا ولا يوجد لاعب حاجز مكانه، لذا دائما معسكرات المنتخب تشهد وجوها جديدة.

وأشار كيروش إلى أنه يضع استراتيجية للاستفادة من إمكانيات اللاعبين، وعلى رأسهم محمد صلاح، مشيرا إلى أن الفريق بالكامل يدعمه والعكس صحيح، مطالبا بعدم افتعال أو مشكلات حتى يطير المنتخب ويحلق فى السماء.
مؤتمر لكيروش (1)
مؤتمر لكيروش (1)

 

مؤتمر لكيروش (2)
مؤتمر لكيروش (2)

 

مؤتمر لكيروش (3)
مؤتمر لكيروش (3)

 

مؤتمر لكيروش (4)
مؤتمر لكيروش (4)

 

مؤتمر لكيروش (5)
مؤتمر لكيروش (5)

 

مؤتمر لكيروش (6)
مؤتمر لكيروش (6)

 

مؤتمر لكيروش (7)
مؤتمر لكيروش (7)

 

مؤتمر لكيروش (8)
مؤتمر لكيروش (8)

 

مؤتمر لكيروش (9)
مؤتمر لكيروش (9)

 

مؤتمر لكيروش (10)
مؤتمر لكيروش (10)

 

مؤتمر لكيروش (11)
مؤتمر لكيروش (11)

 

مؤتمر لكيروش (12)
مؤتمر لكيروش (12)

 

مؤتمر لكيروش (13)
مؤتمر لكيروش (13)

 

مؤتمر لكيروش (14)
مؤتمر لكيروش (14)

 

مؤتمر لكيروش (15)
مؤتمر لكيروش (15)

 

مؤتمر لكيروش (16)
مؤتمر لكيروش (16)

 

مؤتمر لكيروش (17)
مؤتمر لكيروش (17)

 

مؤتمر لكيروش (18)
مؤتمر لكيروش (18)

 

مؤتمر لكيروش (19)
مؤتمر لكيروش (19)

 

مؤتمر لكيروش (20)
مؤتمر لكيروش (20)

 

مؤتمر لكيروش (21)
مؤتمر لكيروش (21)

 

مؤتمر لكيروش (22)
مؤتمر لكيروش (22)

 

مؤتمر لكيروش (23)
مؤتمر لكيروش (23)

 

مؤتمر لكيروش (24)
مؤتمر لكيروش (24)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة