أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطيان نمساويان ينجحان فى إنقاذ حياة ركاب رحلة طيران من ألمانيا إلى كندا

الأحد، 02 يناير 2022 01:42 م
شرطيان نمساويان ينجحان فى إنقاذ حياة ركاب رحلة طيران من ألمانيا إلى كندا شرطة النمسا - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ضابط وزوجته (من عناصر الشرطة النمساوية) في إنقاذ حياة ركاب طائرة في رحلتها من فرانكفورت بألمانيا إلى فانكوفر في كندا، وذلك بعد تهديدات وأعمال شغب قام بها أحد الركاب الخطيرين في هذه الرحلة في ليلة رأس السنة.

وذكرت وزارة الداخلية النمساوية في بيان اليوم الأحد، أن الزوجين من عناصر الشرطة النمساوية، تعاملا بشجاعة مع الأزمة حيث كانا على متن الرحلة لقضاء إجازة في كندا وتمكنا من السيطرة على هذا الشخص والذي هدد بإسقاط الطائرة وحاول العبث في أجزاء في الطائرة تهدد سلامة الرحلة.

وأوضح البيان أن الضابطين من إدارة شرطة ولاية النمسا السفلى وكانا في رحلة إجازة وتعاملا بحنكة عندما أطلق راكب مشاغب تهديدات مفاجئة بهدف تعريض سلامة الطائرة للخطر.

وذكر البيان أن الضابطين النمساويين أجريا مشاورات سرية مع الطيار وطاقمه، ثم نجحا في شل حركة هذا الراكب باستخدام تقنيات تشغيلية تم تجربتها واختبارها من قبل الشرطة الفيدرالية النمساوية.. كما تمت مراقبته بالوسائل التقنية حتى هبوطه في مطار فانكوفر ثم تم تسليم المتهم إلى السلطات الكندية.

وأشار أن تدخل عنصري الشرطة النمساوية تم بالتنسيق مع الجهات الأمنية المسئولة في كندا وألمانيا.

من جانبه.. وجه جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا الشكر إلى الضابطين.. وأشاد بحرصهما على القيام بهذه المهمة لحماية الطائرة من الخطر رغم أنهما في إجازة وليسا في فترة الخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة