أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: التأمين على المصريين بالخارج يغطى تكلفة نقل الجثامين إلى مصر

الأحد، 02 يناير 2022 01:18 م
وزيرة الهجرة: التأمين على المصريين بالخارج يغطى تكلفة نقل الجثامين إلى مصر السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن اليوم الأول من تفعيل التأمين على المصريين بالخارج، شهد إقبالا ملحوظا من مواطنينا بالخارج، حيث إن 1119 مواطنا تقدموا لطلب التأمين عليهم، فى اليوم الأول من تطبيقه أمس السبت، 1 يناير 2022، ما يعكس أهمية هذا التأمين بالنسبة للمصريين بالخارج.
 
وأضافت وزيرة الهجرة أن تطبيق التأمين على المصريين بالخارج، لاقى ترحابا وإشادات كبيرة من المواطنين بالخارج، منذ الإعلان عنه وتطبيقه أمس السبت، 1 يناير 2022، كونه يعد أول تطبيق لتأمين على المصريين العاملين والمقيمين بالخارج، فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين.
 
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن تطبيق التأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج -للمرة الأولى- جاء تلبية لطلبات المصريين بالخارج، خاصة من العاملين بدول الخليج، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصرى للتأمين لتطبيق التأمين بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، حيث تضم شركات التأمين التى من المقرر أن تقوم بتطبيق التأمين، لمد المظلة التأمينية للمصريين فى الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأمينى بالسوق.
 
كما أكدت الوزيرة أن تطبيق التأمين يغطى احتياجات المواطنين المقيمين فى الخارج، خاصة فيما يتعلق بحدوث حالات وفاة طبيعية أو بحادث ويغطى تكلفة نقل الجثامين إلى مصر، حيث أن الاشتراك السنوى للتأمين يقدر بـ 100 جنيه فى السنة لكل الشرائح.
 
 يذكر أن الحالات المشمولة بالتغطية التأمينية والمبالغ التى تسددها مجمعة التأمين فى كل حالة وتفاصيل الدفع هى كالتالي: 
 
أ‌- فى حالة الوفاة بحادث: تلتزم المجمعة بدفع مبلغ 100 ألف جنيه فقط، حيث تدفع المجمعة التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان إلى أرض الوطن طبقاَ للمستندات التى تقدم للمجمعة، ثم يوزع باقى المبلغ على الورثة الشرعيين طبقاَ لإعلام الوراثة الذى يتم تقديمه للمجمعة.
 
ب- فى حالة الوفاة الطبيعية: تدفع المجمعة التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان فقط، وبما لا يجاوز مائة ألف جنيها مصرياً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة