فرنسا تضع الولايات المتحدة على القائمة الحمراء لكورونا

الأحد، 02 يناير 2022 05:14 م
فرنسا تضع الولايات المتحدة على القائمة الحمراء لكورونا فرنسا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرجت فرنسا الولايات المتحدة على "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا، مما يعنى أن على القادمين منها إلى البلاد ولم يتلقوا تطعيماً، الخضوع لعزل صحي لمدة 10 أيام، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ولن تتغير القواعد بالنسبة للقادمين الذين تلقوا تطعيماً كاملاً، إذ سيكون عليهم تقديم فحص يثبت سلبية الإصابة قبل ركوب الطائرات.

ويضع هذا الإجراء الولايات المتحدة، التي تزيد فيها الإصابات اليومية على 300 ألف إصابة بسبب المتحور أوميكرون، في نفس القائمة التي تضم دولاً، من بينها روسيا وأفغانستان وبيلاروسيا وصربيا.

يذكرأن، رجح وزير الصحة الفرنسى أوليفيه فيران، أن تكون الموجة الخامسة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تشهدها فرنسا هي "الأخيرة" بالنسبة لموجات انتشار الفيروس.

وقال الوزير الفرنسي حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد، إن متغير "أوميكرون" يعد معديا جدا لدرجة أنه سيؤثر على جميع سكان العالم وسيؤدي ذلك إلى تعزيز المناعة لديهم؛ حيث سيكون الجميع أكثر تسليحا بعد مروره.

ودعا "فيران" إلى الاستمرار في تطعيم كافة الشعوب حول العالم بشكل عاجل لمواجهة هذا الفيروس.

كما أعلن وزير الصحة الفرنسي "أوليفيه فيران"، أن فترة العزل للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل وأثبتت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19 ) ستنخفض من عشرة إلى سبعة أيام.

وقال "فيران" إنه يمكن رفع مدة العزل بعد خمسة أيام في حال جاءت نتائج الاختبارات سلبية، وسيتعين على من لم يتم تطعيمهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام مع إمكانية الخروج من العزل بعد سبعة أيام بموجب نفس الشروط.

وأضاف أن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا شديدة العدوى بحيث أنه لا يمكن إيقافها ما لم يتم إعادة فرض "إغلاق صارم".

وأصبحت فرنسا سادس دولة في العالم يسجل أكثر من عشرة ملايين إصابة بكوفيد-19 منذ بدء الجائحة، وذلك بحسب بيانات رسمية نشرت أمس السبت ،

وتشهد فرنسا أيضا مستويات إصابات يومية قياسية إذ سجلت 200 ألف إصابة جديدة خلال الأيام الأربعة الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة