وصلت 3.8 مليار دولار..

سفير الهند: التجارة مع مصر زادت فى 2021 بنسبة 80٪؜ رغم الوباء

الأربعاء، 19 يناير 2022 01:06 م
سفير الهند: التجارة مع مصر زادت فى 2021 بنسبة 80٪؜ رغم الوباء سفير الهند
كتبت:هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الهندي بمصر اجيت جوبتيه، إنه وعلى الرغم من العديد من التحديات والصعوبات في عام 2021، التي نجمت عن الوباء والبيئة العالمية غير المؤكدة، إلا أنه كان عاماً ناجحاً  على مستوى العلاقات الثنائية بين الهند ومصر، وقد اتخذت البلدان خطوات كبيرة إلى الأمام لمواصلة تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية القائمة على الثقة المتبادلة بين الجانبين.
 
ولفت  السفير فى مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم ، الي لقاء  وزيرا خارجية البلدين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2021 في نيويورك، حيث تطرق الحديث إلى الصداقة الطويلة الأمد بين البلدين، واتفقا كذلك على دفع التعاون الثنائي إلى الأمام على جميع المستويات، وتبادل الوزيران وجهات النظر حول القضايا العالمية الملحة بداية من سد النهضة وصولاً إلى التطورات في أفغانستان.
 
وأشار إلي حجم التجارة الثنائية بين البلدين التي  ظلت قوية  حتى في العام الذي انخفض فيه النشاط الاقتصادي العالمي وفي ظل القيود المفروضة على حرية التنقل بسبب الوباء.
 
وقد بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 3.8 مليار دولار أمريكي في الفترة من أبريل إلى أكتوبر 2021-22 ، بنسبة زيادة سنوية قدرها 80٪ مع زيادة الصادرات المصرية إلى الهند بنسبة 63٪ خلال نفس الفترة وأصبحت الهند أكبر وجهة تصدير للصادرات المصرية.
 
وخلال هذا العام قامت 8 وفود تجارية من الهند بزيارة مصر. وشاركت العديد من الشركات الهندية بحماس في العديد من المعارض التي أقيمت في مصر بما في ذلك معارض الورق والأدوية والمنسوجات وتصنيع الأغذية. 
 
ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا، تم عقد العديد من لقاءات بين المصدرين والمستوردين خلال هذا العام من خلال منصات رقمية حيث لم يكن من الممكن عقدها بصورة فعلية.
 
وشهد هذا العام كذلك تبادلات ثقافية بين الجانبين، هي امتداد لتاريخ طويل يعود لقرون من الاتصالات والتبادلات الثقافية بين الهند ومصر.
 
ونظم المجلس الأعلى للثقافة في مصر ندوة حول "العلاقات الثقافية بين مصر والهند" لمناقشة الدور الحيوي للثقافة في التقريب بين البلدين.
 
كما تم الاحتفال باليوم العالمي لليوجا في 21 يونيو حيث قامت شخصيات مرموقة من مصر بممارسة اليوجا على ضفاف النيل، وهي لفتة تعكس صدى الحضارتين العظيمتين اللتين احتضنتا ثقافة بعضهما البعض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة