أكرم القصاص - علا الشافعي

التخطيط العمرانى للنواب: رئيس الحكومة وجه بتحديث الأحوزة العمرانية للقرى

الأربعاء، 19 يناير 2022 02:43 م
التخطيط العمرانى للنواب: رئيس الحكومة وجه بتحديث الأحوزة العمرانية للقرى لجنه الادارة المحليه بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ياسر حلمي، ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، أن هناك توجيهات صدرت من رئيس مجلس الوزراء بدراسة تحديث الأحوزة العمرانية لكافة القري علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي أنه سيتم إعداد دراسة بالأمر لعرضها على رئيس الوزراء.
 
وسأل المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن المدة التي قد تستغرقها هذه الإجراءات لتحديث الأحوزة العمرانية لكافة القري. 
 
 ورد ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بأن الأمر قد يستغرق نحو  5 سنوات، وذلك للحاجة إلي وجود خرائط حديثة للقري للعمل علي أساسها، قائلا: "لو متوفرة خريطة الأساس ستوفر وقت كبير".
 
وتابع: "نتعامل مع أكثر من 37 ألف كيان عمراني في المحليات، منها 5 آلاف قرية، والقرية الواحدة تتكلف مبدئيا من 150 إلي 200 ألف جنيه".
 
وأشاد رئيس اللجنة والنواب بتوجيه رئيس الوزراء بتحديث الأحوزة العمرانية للقري، مؤكدين أنه لو تحقق سيحل مشكلات عديدة بشأن اعتماد الأحوزة العمرانية، إلا أنهم أكدوا أن مدة الخمس سنوات كبيرة، وأن الأمر لو تم عرضه أمام رئيس الجمهورية سيوجه بإنجازه في مدة أقل قد تصل إلى سنة أو سنتين علي الأكثر. 
 
وناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلبي الإحاطة المقدمين من  النائبين نادر عبده، محمد صلاح أبو هميلة، بشأن تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين – محافظة الجيزة.
 
وقال ياسر حلمي ممثل هيئة التخطيط العمراني، إن عدد القري في البدرشين 20 قرية، وفي العياط 39 ومعتمدة بالكامل، في العياط عام 2016، وفي البدرشين اعتمد المخطط الاستراتيجي عام 2017.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة